5 معلومات خاطئة يتناقلها الناس عن بعض الدول .. من بينها شائعة متعلقة بأهرامات الجيزة

5 معلومات خاطئة يتناقلها الناس عن بعض الدول .. من بينها شائعة متعلقة بأهرامات الجيزة – بقلم: ناريمان عبدالكريم

يردّد الأشخاص حول العالم بعض المعلومات المغلوطة عن بعض الدول، والتي قد لا يكون لها أي أساس من الصحة، وتداولها الأشخاص من خلال بعض الأعمال والقصص الخيالية، أو مجرد كلمة قيلت.

فبعض الأشخاص يظنون أن شعبًا ما يداوم على فعل شيء معين لمجرد أن شاهد ذلك في أحد الأفلام، فالكثيرون يعتقدون أن الأمريكان جميعهم يتناولون وجبات الماكدونالدز ليلًا ونهارًا، وهذا ليس حقيقيًا، كما أن الأُسُود لا تتجول في شوارع ناميبيا، ولا أحد يسكن في الأهرامات، كما يظن البعض، حسب ما ذكر موقع «ديلي ميل» البريطاني.

ونشر الموقع 5 معلومات خاطئة، رصدها مسافرون وسائحون حول العالم، يتداولها الأشخاص بشكل خاطئ، ولا أساس لها من الصحة:

5. أشخاص يسكنون في الأهرامات

'No one lives in pyramids. Not one single person. No one ever did,' insists Sarah Lynn Johnson

تقول سارة لين جونسون، أمريكية من بورتلاند، إنها عاشت لفترة في مصر، لأنها متزوجة من مصري، وعندما كانت تعود لبلادها كان يصدمها سؤال من الكثيرين عن وجود أشخاص يعيشون داخل الأهرامات، وكانت ترد عليهم بأن تلك المعلومة خاطئة تمامًا، ولا أحد يعيش في الأهرامات، ولم يقم أحد بذلك من قبل، فهي مقابر ملكية للفراعنة.

4. الأُسُود تتجوّل في شوارع ناميبيا

'Wild animals are kept out of towns and cities by the lack of food, habitat and fences,' explained one Quora member

يقول عثمان سعيد، وهو يعيش في ناميبيا، إنه سُئل أكثر من مرة عما إذا كان لديه أسد يربيه في المنزل، أو أنه يرى الحيوانات البرية تتجول في الشارع أمام منزله، ولكن يرد على تلك الأسئلة بأن كل الحيوانات البرية موجودة في متنزهات برية، وفي أماكن حولها أسوار وبوابات، ولا توجد حيوانات برية تتجول في الشوارع.

3. الأمريكان يأكلون الماكدونالدز ليلًا ونهارًَا

تعاني الولايات المتحدة من معدّلات سمنة مرتفعة، ولكن هذا لا يعني أن الأمريكان يتناولون الوجبات السريعة طوال الوقت، وتقول إليزابيث آريان، إن بعض الأمريكان بالفعل يأكلون وجبات الماكدونالدز يوميًا، ولكنهم فئة قليلة جدًا، وما يتناوله الأمريكان يعتمد على المنطقة التي يعيش فيها الشخص.

2. الأشخاص يعرفون بعضهم في جنوب أفريقيا

يعتقد البعض أن الأشخاص الذين يعيشون في جنوب أفريقيا يعرفون بعضهم، ولكن هذا ليس حقيقيًا، فجنوب أفريقيا دولة كبيرة جدًا، وبها مدن كثيرة وكبيرة، وتقول بيرناديت هوبارت، إنها لا تعرف حتى جيرانها، رغم أنها تعيش في مدينة صغيرة.

1. طقس المكسيك حار طوال العام

البعض يعتقد أن فصل الصيف في المكسيك يمتد لمعظم شهور العام، وأنها لا يوجد بها طقس شتوي أو معتدل، ولكن الحقيقة أن المكسيك بها 4 فصول، كما أن الثلوج تتساقط في فصل الشتاء، رغم كونها من الدول التي ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبير.

نتيجة بحث الصور عن ‪MEXICO‬‏

المصدر: المصري لايت

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك