لا يجب عليك أن تبدأ يومك بشرب القهوة .. وهذا هو السبب !

لا يجب عليك أن تبدأ يومك بشرب القهوة .. وهذا هو السبب !

إذا كنت من الأشخاص الذين يتظاهرون بأنهم عمليون بالغون لمدة 5 أيام في الأسبوع، فربما أيضا أنت من محبي شرب القهوة في الصباح.

على أي، هنالك دراسة جديدة تقول أنه إذا كانت هذه هي الحالة، فإنك تخالف قواعد الحياة الطبيعية،  فحسب جامعة علوم الصحة في Bethesda، إذا شربت كأس قهوة في الصباح مباشرة بعد الإيتسقاظ فهي تكون أقل فعالية في إيقاظك و تنشيط عقلك.

no-coffee-in-the-mornings2

إتضح أن هرمون العياء الذي يدعى الكارتيزول يتم فرزه بين 8 و 9 صباحا. لكي يشعرنا بالحاجة إلى النهوض من النوم و القيام بنشاطاتنا اليومية، لذا إذا شربت القهوة التي تحتوي بدورها على الكافيين في الصباح الباكر، يكون تأثيرها ضعيفا على الجسم، لأن الكارتيزول سبقها لفعل نفس الدور.

ليس فقط هذا، بل شرب القهوة في هذا الوقت يعني أيضا أن جسمك سيكتسب مقاومة للكافيين في هذا الوقت و في القريب العاجل ستحتاج إلى جرعة أكبر من الكافيين للحصول على التأثير الذي كنت تشعر به في البدء بجرعة أقل.

حسنا، الآن الخبر الجيد. هناك وقت يمكن تسميته ب “الوقت المناسب” لشرب القهوة، وهو إما بين 9:30 و 11:30 صباحا، أو بين 1:30 و 5 مساءا.

حسب الدراسة، في هذا الوقت ينقص معدل الكارتيزول في الجسم و تكون القهوة أكثر فعالية، وشربها في هذه الأوقات يجعل من الصعب على الجسم إكتساب مناعة ضد الكافيين وهذا امر يجب مراعاته.

no-coffee-in-the-mornings4

على أي، إذا كنت خفيفا جدا في ما يتعلق بالقهوة، ربما يجب عليك التخفيف أيضا في هذه الساعات.

المصدر: موقع أنشر

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك