4 أسباب تدمر العلاقة الزوجية .. عليك أن تتجنبها

4 أسباب تدمر العلاقة الزوجية .. عليك أن تتجنبها

قال أخصائيون في علاج العلاقات الزوجية المتردية، إن المشاجرات وسوء الفهم والخلافات تشكل جزءًا مهمًا من العلاقة الأسرية، مشيرين إلى 4 عوامل رئيسة تتسبب في نهاية العلاقة الزوجية.

وأكد الأخصائيون أن العديد من طرق التعبير عن العواطف، قد تكون مدمرة، بحسب موقع “nospensees.fr” الفرنسي.

وقاموا بتحديد 4 عوامل تتسبب بتدمير العلاقة الزوجية، وينصحون بتجنبها، إذا أراد الزوجان الخروج بعلاقة قوية ومتينة بعد الأزمات، وهي:

1- الانتقادات الهدامة

أكد أخصائيو العلاقة الزوجية أن الانتقادات مضرة، وتدمر وتجرح، وأن سلطة الانتقادات هي من القوة ما يجعلها كافية وحدها لتدمير العلاقة، خصوصا إذا وُجّهت إلى الشخص ذاته وليس إلى سلوكه.

2- الازدراء

الازدراء أسوأ السلوكيات الأربعة، ويعد احتقار الرفيق تسميمًا للعلاقة، ويتسبب في جرح عميق، ويضرب أكثرَ الأسس عمقا في العلاقة بالآخر، ألا وهو الاحترام المتبادل.

3- الموقف الدفاعي

تبني موقف دفاعي يعيق التواصل بين الشريكين، عبر إدانة الشريك وجعله مذنبا، وبالتالي تشويه الرسائل، التي يريد الطرفان إيصالها، حتى لا يظهر أحدهما ضعفه أمام الآخر.

4- المراوغة

عند الوصول إلى المرحلة التي يصبح فيها من الضروري أن ينأى الشريكان بنفسيهما حتى يشعرا أنهما قد أصبحا في حالة جيدة، سوف يحتاجان إلى الإرادة الصادقة لجبر ما انكسر بينهما، لكي يتجنبا مزيدا من تدمير العلاقة التي تربطهما، وهو ما يعني العكس تماما لِما يحدث في موقف المراوغة.

المصدر: سبوتنيك عربي

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك