أغرب 15 قانونًا حول العالم.. لن تستطيع تصديقها !

أغرب 15 قانونًا حول العالم.. لن تستطيع تصديقها – بقلم: أميرة الدسوقي

سنأخذك خلال هذا التقرير في رحلة حول العالم لتتعرف إلى أغرب 15 قانونًا على وجه الأرض؛ أثناء القراءة ربما ستشك كثيرًا في مصداقية وجود مثل هذه القوانين بالفعل، لكن اطمئن فقد تم الرجوع إلى المصادر الموثقة للتحقق من هذه القائمة قبل تقديمها إليك.

1- في كوريا الشمالية.. «الحكومة تحدد قصة شعرك»

كوريا الشمالية تعتبر من أكثر البلاد التي تنفرد بأكبر كم من القوانين الغريبة، مثل:

  • لا يمكن امتلاك سيارة إلا للأشخاص العاملين بالجيش والحكومة.

  • لا يمكن لأي شخص تصفيف شعره وقصه إلا بالشكل الذي توافق عليه السلطات الحكومية.

  • إذا ارتكبت جريمة؛ العقاب يتم تنفيذه على أسرتك بأكملها.

  • لا يوجد سوى ثلاث قنوات تليفزيونية تعمل بأوامر الحكومة، وأي محتوي درامي أو غنائي لا يمدح في السلطات يتم منعه، ومحاكمة من مرره.

  • التصفح عبر الشبكة العنكبوتية «الإنترنت» ممنوع بأمر القانون، ولا يستخدمه سوى رجال الجيش وأسرهم، والطلاب الدارسين في جامعات النخبة، إلى جانب أن أجهزة الحاسب الآلي بكوريا الشمالية لا تعمل بنظام «ويندوز» أو «ماك»، ولكنها تعمل بنظام خاص بكوريا الشمالية فقط يسمى «ريدستار».

  • السائح في كوريا الشمالية يصاحبه موظف من الحكومة في كل خطوة يخطوها، وعلى السائح أن يحصل على موافقة هذا الموظف بشكل قانوني في أدق التفاصيل، حتى لو كان التقاط صورة له.

  • المواطن بكوريا الشمالية ممنوع من إجراء اتصال هاتفي دولي دون الحصول على تصريح من الحكومة، وإلا سيعرض نفسه للقتل، كما حدث لأحد المواطنين بإطلاق النار عليه من الشرطة الكورية؛ لقيامه بعدة اتصالات هاتفية دولية.

  • وفي النهاية، المواطن الكوري ممنوع من السفر خارج البلاد، وفي حالة ضبط أي مواطن يحاول الهرب بشكل غير شرعي، تمنعه الحكومة، ومن ثم تقوم بإعدامه.

2- أنتِ مقبوض عليكِ بتهمة اغتصابِك!

تلك الجملة الغريبة قد تظن أنها مزحة، ولكنها حقيقة؛ في دبي قانون يجرم ممارسة الجنس بين الرجل والمرأة خارج إطار الزواج أيًّا كانت الظروف المحيطة بالممارسة، وبالتالي في حوادث الاغتصاب؛ يتم تجريم الجاني والمجني عليه، وتطبق العقوبة عليهما بالسجن عام كامل.

3- «ويني بو» مطلوب حيًّا أو ميتًا في بولندا

الشخصية الكارتونية الشهيرة «ويني بو» تعتبر فاضحة بإحدى البلدات الصغيرة في بولندا؛ إذ تجرم السلطات المحلية مشاهدة الأطفال لأفلام الرسوم المتحركة لتلك الشخصية؛ لأن «ويني» يظهر ونصفه الأسفل عاري. تُرى ما سيكون موقفهم تجاة «بطوط»!

4- في الصين: ممنوع التجسد بعد الموت إلا بموافقة السلطات

هناك بعض الديانات تؤمن بتناسخ الأوراح، والتجسد في الحياة مرة أخرى بعد الموت، في كائن آخر، سواء كان حيوانًا أو إنسانًا، تلك الفكرة قد تكون غريبة ومرفوضة لدى البعض، ولكن الأغرب هو موقف الحكومة الصينية من هذا المُعتقد؛ إذ منعت السلطات الصينية -في عام 2007- رهبان التبت من التجسد مرة أخرى بعد الموت إلا بإذن حكومي!

5- التنظيف ممنوع.. حسب التوقيت المحلي لـ«ملبورن»

ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا بأستراليا، تعتبر من أجمل بلاد العالم، ولكن إذا فكرت أن تزورها فعليك -كرجل- ألا تحاول التنكر على شكل امرأة، أو تنظيف منزلك بالمكنسة الكهربائية ما بين الساعة العاشرة مساءً، والسابعة صباحًا في الأيام العادية، وفي الإجازات من العاشرة مساءً حتى التاسعة صباحًا، فتلك جرائم يحاكمك عليها القضاء.

6- أمريكا: ممنوع على الحمار النوم في حوض الاستحمام

في ولاية أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية، ممنوع بأمر من الحكومة على من يمتلك حمارًا، أن يتركه ينام في حوض الاستحمام، وهذا بسبب حادثة وقعت في عام 1924، عندما ترك أحد التجار حماره ينام في حوض استحمام قديم كان يستخدم لوضع مياه الشرب للحيوانات، وعند حدوث فيضان، أخذت المياه الحوض والحمار نائم بداخله لأسفل المدينة؛ فتعرض الحمار لخطر الموت، الأمر الذي دفع الكثير من محبي الحيوانات في الولاية، للاشتراك في عريضة وتقديمها للحكومة بمنع نوم الحمير في حوض الاستحمام، وتم تطبيق القانون من أجل سلامة الحمير.

7- إسكتلندا: وداعًا للحمامات العامة!

هناك قانون بدولة إسكتلندا من شأنه حل مشكلة توفير الحمامات العامة بالشوراع والطرقات، وصعوبة نظافتها إذا وجدت واحدًا، فالمواطن الإسكتلندي من حقه وفقًا لقانون الدولة، طرق الباب على أقرب منزل يقابله عند رغبته في استخدام دورة المياه، وعلى صاحب المنزل السماح له باستخدام حمامه الخاص وفي حالة الرفض، يستطيع الزائر أن يبلغ عنه الشرطة.

8- كيف تعامل تمساحك المدلل؟

في ولاية ميتشجان، بالولايات المتحدة الأمريكية، ممنوع بأمر القانون، أن تقوم بربط تمساحك الخاص بخرطوم المطافئ، وفي بالتيمور بولاية ماريلاند، ممنوع اصطحاب الأسد الخاص بك إلى دور العرض السينمائي، أما في ولاية أوهايو ممنوع عليك مشاركة المشروبات الكحولية مع سمكة، بينما شيكاجو تمنعك من صيد السمك وأنت جالس على رقبة زرافة. يبدو أن أحدهم أقدم على هذه الأفعال من قبل.

9- على المجرم التبليغ عن جريمته قبل 24 ساعة

في ولاية تكساس، تؤمن الحكومة بمقولة الوقاية خير من العقاب؛ ولذلك هناك قانون يفرض على المواطن المقبل على ارتكاب جريمة بإعلام الشرطة قبل فعل الجرم بـ24 ساعة، كتابيًّا أو شفويًّا.

10- فيرجينيا: الدولة تراقبك مع زوجتك في غرفة نومكما

إذا سافرت إلى فيرجينيا؛ فعليك ألا تمارس الجنس مع زوجتك والنور مضاء، ولا تحاول ممارسة الجنس في أي وضع غير الوضع التقليدي «ميشينيري»، وعليك الحذر إذا كنت من هواة الصيد، فالصيد ممنوع يوم الأحد، إلا لو كنت ستقوم باصطياد حيوان «الراكون» فهو مسموح باصطياده حتى الساعة الثانية صباحًا فقط، وتلك الأفعال تضعك تحت طائلة القانون.

11- تجنب الأصفاد الجنسية.. تتجنب أصفاد الشرطة

بولاية أريزونا، لا يسمح لك من قِبل القانون، باقتناء أكثر من لعبتين جنسيتين في منزلك، بينما ولاية تكساس أكثر مرونة، فالسلطات بولاية تكساس لا توجه لك تهمة جنائية إلا بعد امتلاكك أكثر من ست ألعاب جنسية.

12- في الصين: بر الوالدين.. بأمر الحكومة

في الصين، على المراهقين الذين انفصلوا في المعيشة عن ذويهم، زيارتهم بشكل متواصل وحضور أي شعائر دينية ترضي الآباء، وإلا يتم القبض عليهم من قبل الشرطة لتنفيذ هذا الأمر.

13- الأسنان الصناعية بإذن الزوج

في ولاية فيرمونت، هناك قانون يمنع المرأة من تركيب أسنان صناعية، بدون إذن قانوني من زوجها.

14- استرجاع الزوجة في خلال عشرة أيام بالبرازيل

حتى عام 2002، كان مسموح للرجل الذي اكتشف عدم عذريته عروسه بعد الزواج، أن يرجعها إلى أهلها، ولكن يجب أن يتم هذا في خلال عشرة أيام من تاريخ الزواج.

15- هولندا.. قُل نعم للمخدرات

في هولندا، ممنوع بشكل قانوني تدخين التبغ -السجائر التقليدية- في الأماكن العامة، بينما يستطيع أي شخص تدخين الحشيش في أي مكان عام طالما لم يتم خلطها مع التبغ قبل لفها سيجارةً، وقد تم القبض بالفعل على شاب في أحد شوارع هولندا، عندما مرت إحدى دوريات الشرطة ووجدته يقوم بإشعال سيجارة حشيش تم خلطها بالتبغ.

المصدر: ساسة بوست

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة






تعليقات الفيسبوك