أفضل 8 قنوات على «يوتيوب» لتعلم اللغات الأجنبية

تتعدد الطرق المتوفرة لتعلم اللغات، لكن مع زيادة إمكانيات التعلم عن بعد، من خلال الإنترنت، زادت الفرص المجانية لتعلم اللغات من المنزل، دون الحاجة إلى اللجوء للطرق التقليدية للتعلم.

موقع يوتيوب، واحد من المصادر الهامة لتعلم الكثير من العلوم والمهارات، وليس فقط اللغات. وما يميز تعلم اللغة عن طريق يوتيوب، هو إمكانية الاستماع والقراءة في نفس الوقت، كالاستماع إلى المحاضر، وقراءة الترجمة التي يوفرها يوتيوب بشكل فوري لمعظم اللغات المشهورة، مثل: الإنجليزية والفرنسية. في هذا التقرير سنستعرض عددًا من القنوات الهامة التي ستساعدك في تنمية اللغة التي ترغب في تعلمها، أو البدء في تعلم لغة جديدة تمامًا.

بيني لويز

إذا كنت ترغب في التعرف على اللغات، بطريقة مختلفة عن الطرق التقليدية، فقناة بيني لويز على يوتيوب، ستكون خيارك الأول. يتمتع بيني بمقدرة كبيرة على تعلم اللغات، بشكل سريع ونقل خبرته الشخصية للمشاهدين.

الحقيقة أنك لن تتعلم اللغة فحسب، لكنك ستتعرف كذلك على اللغة، ستتعرف مثلًا على جذور الكلمات والأفعال، كذلك ستطلع على الكلمات المشتركة بين اللغات المختلفة.

إذا كنت من المتابعين المخلصين لبيني؛ فسوف تحصل على فرصة للمشاركة مع بيني في محادثات على سكايب لتقييم مستواك، وتقديم نصائح شخصية لتحسين مهاراتك اللغوية.

لوكا لامبارولي

لوكا لديه منهجية خاصة في تعليم اللغة. يؤمن لوكا بأن تعلم اللغة بذكاء يكون بعد التعرف على المنهجيات المؤسسة لهذه اللغة. بعد التعرف والتأقلم مع هذه المنهجيات يمكنك التوسع بشكل سلس ومرن لتعلم الكلمات، ومن ثم القواعد اللغوية.

يتحدث لوكا أكثر من عشر لغات مختلفة، وهو ناشط بشكل فعال في عدد من الفعاليات المتعلقة بتعلم اللغات حول العالم. ستجد في المحتوى الموجود على قناة لوكا الكثير من الفيديوهات حول الطرق السليمة لتعلم اللغات، بالإضافة إلى تقييم عدد من المصادر المختلفة مثل الكتب، والمنصات الإلكترونية.

فرينش بود 101

فرينش بود ليست مجرد قناة على يوتيوب، وإنما محتوى متكامل لتعلم الفرنسية، مكون من موقع إلكتروني، وأدوات للتمرين والتدريب، بالإضافة إلى المحتوى المرئي الموجود على القناة.

إذا كنت تود تحسين لغتك الفرنسية، أو تعلم الفرنسية من البداية، فهذه القناة خيار ممتاز، بخاصة أنها توفر محتواها من خلال وسائل تفاعلية، مثل الأغاني والحوارات الفكاهية.

توفر القناة كذلك عددًا من المصادر لحل بعض التمارين على الكلمات أو القواعد. كما تقدم دروسًا منتظمةً يقدمها عددٌ من المتخصصين في تدريس الفرنسية.

ليندا دو

إذا كنت تعتقد أن الألمانية صعبة التعلم، أو أن طريقة نطق الروسية مضحكة، فربما عليك مشاهدة ليندا، لتفهم العلاقة بين عادات الشعوب ولغاتهم.

قناة ليندا ثرية بالمحتوى المرئي، المليء بالكثير من النصائح، حول كيفية تعلم اللغات المختلفة، والطريقة المناسبة لتعلم كل لغة.

تسافر ليندا كثيرًا إلى البلاد التي ترغب في تعلم لغاتها، للتعرف على عادات الشعوب وتقاليدهم، وربط هذا مباشرةً باللغة. إذا كنت تصاب بالملل سريعًا من تعلم اللغات فلا تقلق، تستخدم ليندا الكثير من الجرافيك والرسوم المتحركة لجعل دروسها شيقة أكثر للمشاهدين.

لغة السفر

عندما تسافر لدولة أخرى، فأنت لا تحتاج غالبًا للتعمق في تعلم لغتها. يكفي في هذه الحالة تعلم أساسيات اللغة، لتتمكن من التواصل مع الآخرين بشكل فعال، وهو ما تقدمه بشكل رائع قناة لغة السفر.

توفر القناة محتوى مجانيًّا لتعلم أساسيات اللغات الأساسية، من خلال مجموعة من الدروس المتتالية، التي تركز بشكل أساسي على العبارات التي ستحتاجها مع حقيبة سفرك.

عبارات التحية، والاتجاهات، والحديث مع السائق، والشراء من الأماكن العامة، ستجدها معروضة بشكل شيق وسهل من خلال الفيديوهات الموجودة على القناة.

أولي ريتشارد

ريتشارد يبدو متحمسًا للغاية حين يتحدث عن اللغات. اللغات شغفه الأول، وهو ما قاده لتأسيس قناته على يوتيوب، لمشاركة خبرته الشخصية في تعلم العديد من اللغات، مع المشاهدين حول العالم.

ما يميز ريتشارد عن غيره، هو أن لديه طريقة خاصة لتعلم اللغة، تعتمد بشكل كبير على استخدام محرك البحث جوجل. يعطيك ريتشارد المفاتيح الأساسية لتعلم كل لغة، بما في ذلك المصادر المهمة والمواقع المفضلة لديه، ثم يأخذك خطوة بخطوة ليشرح لك، كيف قام هو بتعلم تلك اللغة. القناة مفيدة بشكل كبير للمبتدئين في تعلم اللغة؛ حيث يركز ريتشارد تركيزًا كبيرًا على أساسيات اللغة.

المصدر: ساسة بوست

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك