كيف يمكنك أن تقلل من آلام عينيك عند تصفح الإنترنت؟

كيف يمكنك أن تقلل من آلام عينيك عند تصفح الإنترنت؟

عند العمل على جهاز الكمبيوتر لساعات طويلة، لا بد وأن تشعر ببعض الآلام أو الحكّة في عينيك، وذلك بسبب الضوء الساطع الذي تصدره الشاشة طوال الوقت، وفي هذا المقال سنطرح طريقة بإمكانها تخفيف آلام عينيك خاصة عند تصفحك للإنترنت.

آلام عينيك

النشاط الأكثر الذي نقوم به أثناء استخدامها لأجهزة الكمبيوتر هو تصفحنا للإنترنت، سواءً في شبكات التواصل أو حتى المواقع الإخبارية والمنوّعة، وبما أن أغلب المواقع تفضل استخدام الألوان الفاتحة للخلفية فإن هذا يزيد من فرص شعور العين بالإرهاق.

وكما يفترض موقع webmd المتخصص بالأمور الطبية، فإن آلام العين بسبب الكمبيوتر تتعدد أسبابها، ولكن أحدها هو شدة الإضاءة، ويمكن معالجة هذا الأمر عن طريق تقليل الإضاءة، وهذا بالضبط الحل الذي تقدمه الإضافة التالية.

إضافة آلام العين

الحل الذي سنطرحه عبارة عن إضافة برمجية لمتصفح جوجل كروم، وهي Dark Reader، تقوم هذه الإضافة بتبديل الخلفيات الفاتحة للون داكن يقلل من الأثر الذي يحصل لأعيننا من الجلوس لوقت طويل أمام الحاسوب.

Dark Reader

طريقة استخدامها بسيطة جدًا، حيث يمكنك أن تضغط على زر الإضافة ثم اختيار الحالة التي تريد تصفح الموقع بها، إما أن تكون غامقة وهي المريحة، أو فاتحة لتعيدها للوضع الطبيعي، مع إمكانية التحكم بمدى حرارة الصورة “ميلها للون الأحمر” إذا كان الأمر يريحك.

لتحميل الإضافة على جوجل كروم اضغط هنا.

وبالنسبة لمن يتصفح الإنترنت باستخدام متصفح فيرفوكس قم بتحميل Dark Background.

المصدر: شبكة أبو نواف

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة






تعليقات الفيسبوك