لعلاج الضعف .. 20 بديلاً طبيعياً للفياجرا

لعلاج الضعف .. 20 بديلاً طبيعياً للفياجرا 

وفر الطبيعة للإنسان خيارات عديدة لعلاج مشاكله الصحية بشكل عام والمساعدة في العلاقة الحميمة بشكل خاص، إلا أن تأثيرها غير الفوري يدفع البعض للجوء إلى الأدوية لعلاج المشاكل، فكانت الفياغرا التي اجتاحت العالم وأصبحت مرادفاً للنشاط في الأداء الحميمي.

وكما هي الحال حين يتعلق الأمر بأي دواء في العالم، برزت الآثار الجانبية بسيطة كالصداع والإغماء وأخرى أكثر خطورة كمشاكل القلب ومضاعفة مخاطر الإصابة بنوبات قلبية وتصلب الأوعية الدموية، كما ظهرت تقارير تتحدث عن فقدان للسمع لفئة دأبت على استعمال الفياغرا كمنشط، بالإضافة إلى العمى.

العلماء حذروا بشكل دائم من الإفراط بتناول الفياغرا وشجعوا للجوء إلى البدائل الطبيعية، ولا نقصد هنا بالعلاجات الطبيعية التداوي بالأعشاب وسواها التي لم يثبت الطب فعاليتها، خصوصاً وأن بعض هذه العلاجات تترك آثاراً سلبية خطيرة.

ما سنتطرق إليه في موضوعنا هذا هو أنواع الأطعمة التي يمكن أن تحل مكان الفياغيرا بسهولة، هذه الأطعمة بالإضافة إلى منافعها الصحية العديدة تساعد على ضخ الدماء بشكل أكبر في منطقة العضو الذكري، وبالتالي تؤدي إلى الانتصاب، كما تعزز الرغبة والنشاط .

الجوز

يحتوي الجوز على «أوميغا 3» والدهون المشبعة و«فيتامين بي ثلاثة» B3 والكثير من المعادن والأملاح، وهي لا تقوم يتنشيط ضخ الدم إلى العضو الذكري فحسب، بل تؤدي إلى تحسين نوعية الحيوانات المنوية.

البطيخ 

فاكهة صيفية لذيذة ومنعشة، وهي كما أكدت الدراسات تعتبر من المنشطات الفعالة. يحتوي البطيخ على مادة «سترولين» بمعدلات مرتفعة، وهي المادة التي تحسن تدفق الدم للعضو الذكري. وتقوم مادة «أرجنين» بنفس تأثير الفياغرا بحيث يزيد نشاط  حامض النتريك، الذي يعمل على أوردة الدم.

البيض

من الأطعمة المفضلة عند الجميع، يحتوي البيض على فيتامينات دي D وبي خمسة B5 وبي ستة B6. وجميعها من المحفزات التي تزيد تدفق الدم إلى العضو الذكري.

السبانخ

للسبانخ سمعة طبية لاحتوائه على فيتامينات عديدة، وهو أيضاً له تأثير مشابه للفياغيرا. «الحديد» و«المغنيزيوم» و«فيتامين إي E»  الموجودة بكثرة في السبانخ تجعله من الأطعمة الممتازة لعلاج مشاكل العلاقة الحميمة.

الشوكولاتة الداكنة

تحفز الشوكولاتة الداكنة الجسم على إفراز «الأندورفين» المعروف بهرمون السعادة، وتساعد بذلك على تقليل مستويات التوتر كما يقوم «المغنيزيوم» بتنظيم ضغط الدم، وجعل الأوعية الدموية أكثر مرونة.

الموز 

يحتوي الموز على الألياف الطبيعية ونسب عالية من الأملاح المعدنية «البوتاسيوم» و«الفسفور» و«المغنيزيوم». ويقوم إنزيم «البرومالين» الموجود في الموز بتحسين الرغبة.

الأفوكادو 

تسمى الفاكهة العجيبة وهي غنية بالدهون غير المشبعة، ونسب قليلة من الدهون المشبعة ما يجعلها مفيدة جداً للقلب والشرايين. «فيتامين بي ستة B6» بالإضافة إلى فيتامينات أخرى تعتبر من مصادر الطاقة وتساهم بتحسين ضخ الدماء للعضو الذكري. كما أن مكونات الأفوكادو تعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية.

الهيل

تتصدر حبوب الهيل لائحة الأطعمة التي يمكنها أن تحل مكان الفياغرا. تحتوي حبوب الهال على مادة مركب تسمى «سينول» Cineole التي تحسن الدورة الدموية. وتعد من المواد الطبيعية الممتازة التي تؤدي إلى الانتصاب.

الرمان 

للرمان فوائد صحية عديدة إلى جانب فوائده فيما يتعلق بالعلاقة الحميمة. وما يميز الرمان عن غيره من الأطعمة التي تحسن ضخ الدماء أن هذه الفاكهة تحسن دورة الدماء في منطقة العضو الذكري تحديداً.

الهليون

غني بفيتامين إي E، ويعتبر من المواد الغذائية المقوية بشكل عام، ويزيد تدفق الدم وينشط الدورة الدموية.

المحار

يحسن المحار مستوى «الدوبامين» الذي يضاعف الرغبة، كما أن مستويات الزنك العالية في المحار ضرورة لإنتاج التستيرون والمحافظة على صحة الحيوانات المنوية.

نبتة ماكا 

نبتة تنمو في مرتفعات جبال الإنديز في البيرو، وقد أثبتت الدراسات دورها الفعال جداً في تحسين الأداء وزيادة الطاقة الجنسية، ولها دور فعال جداً في الحفاظ على النشاط وزيادة الخصوبة، وتستعمل أيضاً لعلاج البرود.

بذور اليقطين 

رغم كونها من المواد الغذائية المهملة لكن تأثيرها مماثل تماماً لتأثير المحار وهي أقل ثمناً أيضاً. البذور هذه غنية بالزنك الذي كما ذكرنا سابقاً ضروري لإنتاج التستيرون، كما يحافظ على صحة الحيوانات المنوية. وتحتوي على فيتامينات ومعادن كفيتامين بي B وإي  E ودي D وسي C وكاي K ومعادن «الكالسيوم» و«البوتاسيوم» و«الفوسفور»، التي  تحسن الرغبة.

الكرفس

يحسن الكرفس مستويات الفيرمون في عرق الرجل، وبالتالي يقلل من نسب الروائح الكريهة المنفرة للنساء. كما يحتوي على مركبي «الأندروستين» و«الأندروستنول»، التي تحفز الرغبة.

الفلفل الحار 

يجب التعامل بحذر مع الفلفل الحار؛ لأن تناوله بكثرة قد يؤدي إلى الشعور بالحرقة عند القذف. يحتوي الفلفل الحار على مادة «الكابسيسين» التي تؤدي إلى زيادة تدفق الدماء التي بدورها تفرز هرمون «الأندروفين»، وبالتالي تعمل كمنشط طبيعي للرغبة.

التين 

 يعد من أكثر الفواكه إثارة للرغبة، يحتوي على نسب عالية من الألياف المفيدة لصحة القلب، وبالتالي يحسن تدفق الدم للأعضاء التناسلية.

الثوم

قد يترك رائحة كريهة لكن فوائده تفوق بأشواط عقبة رائحته. الثوم يصنف من المواد الغذائية العجيبة حين يتعلق الأمر بالعلاقة الحميمة، فهو لا ينشط الدورة الدموية فحسب، بل يساعد على الانتصاب. كما يضاعف «أكسيد النتريك» صلابة الانتصاب، ويحسن الأداء. ويحتوي الثوم على مادة تعرف باسم اليسين تساهم بتحسين ضخ الدماء إلى العضو الذكري.

أسماك المياه الباردة 

هذه النوعية من الأسماك تحتوي على مستويات عالية من «الزنك»، التي لها تأثيرها السحري على الحياة الحميمة، وعلى إفراز التستيرون. ومن هذه الأسماك السلمون التونا والسردين.

الزبيب 

تعج تلك الحبوب الصغيرة بمادة «الأرجينين»، التي تساعد على علاج مشاكل الانتصاب. كما تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها؛ من أجل أداء جنسي أفضل.

الفراولة

أثبتت الدراسات أن تأثير الفراولة مشابه لتأثير الفياغرا، حيث تحتوي على معدلات عالية من «الزنك»، بالإضافة إلى فيتامين سي C التي تحسن الرغبة. كما تعمل كمحفز للرجال والنساء على حد السواء.

المصدر: مجلة سيدتي

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك