علم النفس يكشف المعاني الكامنة وراء الأحلام التسعة الأكثر شيوعًا

تفسير الأحلام فن غامض، لكن ربما يكون لدى إيان والاس -طبيب نفسي- بعض الأجوبة بشأنها.  يئس العديد من علماء النفس من محاولة تفسير الأحلام، لكننا تحدثنا مع واحدٍ لم يستسلم بعد. قام إيان والاس بتفسير ما يزيد عن 150000حلم، على مر أكثر من 30 عاما من مزاولة مهنته. وساعدنا في حصر قائمة تضم الأحلام التسعة الأكثر شيوعًا، وتفسيرها، فضلًا عن إعطائنا الخطوات التي عليك اتخاذها في صحوك بشأن تلك الأحلام.

عثورك على حجرة غير مألوفة

تفسيره: تمثل غرف المنزل الجوانب المختلفة لشخصيتك. لذا، فإن إيجادك غرفة جديدة لست معتادا عليها، يشير إلى أنك بصدد اكتشاف موهبة لم تنتبه لوجودها من قبل.

ما ينبغي عليك فعله: يقول والاس  كلما زاد الوقت الذي تقضيه في استكشاف مواهبك الدفينة، على الأرجح ستعثر على أبواب وفرص أخرى تتفتح أمامك في الحياة.

سيارة تخرج عن نطاق السيطرة

تفسيره: ترمز السيارة لقدرتك على تحقيق تقدم مستمر تجاه هدف محدد. وربما في صحوك يراودك شعور أنه ليس لديك سيطرة كافية على طريق نجاحك.

ما ينبغي عليك فعله: بدلًا من محاولة المبالغة في السيطرة على الموقف، ينصحك والاس بإرخاء  قبضتك ومحاولتك المستمرة  للسيطرة، فتتيح الفرصة أمام غرائزك الأساسية ودوافعك الداخلية لتتولى إدارة الدفَّة عنك في طريقك.

السقوط

تفسيره: يشير إحساس السقوط في الحلم إلى أنك تتشبث كثيرًا بموقف معين في صحوك. لذا، تحتاج أن تسترخي قليلا، وتترك الأمور تمر.

ما ينبغي عليك فعله: عوضًا عن تخوفك المفرط من فقدان السيطرة، ينبغي عليك أحيانا مجرد الوثوق في نفسك والآخرين من خلال سماحك لكل شيء باتخاذ مجراه الطبيعي.

الطيران

تفسيره:قدرتك على الطيران في الحلم توحي بأنك تحررت من قيود الظروف التي كانت تُثقِلُكَ إلى الأرض.

ما ينبغي عليك فعله: على الرغم من أنك ربما تعتبر هذا الشعور بالتحرر مَحض حظٍ أو صدفة، يقول والاس عادةً ما يكون بسبب تمكنك من صناعة قرارٍ حازم، أو أنك تَرفَّعت فوق حدودِ المسؤولية الثقيلة.

امتحان لست مستعدا له

تفسيره: الامتحانات هي الطريقة التي نقيِّم بها قدرتنا على الأداء، لذا يشير هذا الحلم إلى أنك تتفحص بدقة أداءك الخاص في حياتك.

ما ينبغي عليك فعله: بدلًا من انغماسك في اختبار نفسك اللامتناهي والنقد المستمر، الأفضل لك التركيز على الاختبار الحقيقي لشخصيتك المتمثل في قدرتك على تقبل مواهبك، والاحتفاء بما لديك من معرفة وإنجازات.

عارٍ في مكان عام

تفسيره: نختار ملابسنا بطريقة تقدم صورة معينه أمام مَن حولنا. وأن تكون عارٍ في مكان عام يشير إلى  أن هناك موقف في حياتك يشعرك بالضعف والاستهداف.




ما ينبغي عليك فعله: على الرغم من أنه ربما يكون أمرا محرجا، أحيانا كل ما عليك فعله هو الانفتاح مع الآخرين كي يروا مواهبك الحقيقية.

غير قادر على إيجاد الحمام

تفسيره: الحمام هو المكان حيث نتجاوب بطريقة نظيفة مع بعض حاجاتنا الأساسية، لذا، يوحي هذا الحلم بأن هناك مشكلة في حياتك حيث تجد صعوبة في التعبير بوضوح عن احتياجاتك الخاصة.

ما ينبغي عليك فعله: اقض المزيد من الوقت في الاعتناء باحتياجاتك، عوضًا عن احتياجات الآخرين.

وقوع سن

تفسيره: أسنانك ترمز لمدى ثقتك في نفسك، ومدى قوة مشاعرك تجاه ذلك. لذا، ربما يكون هناك موقف في حياتك يتسبب في تعثر ثقتك بنفسك.

ما ينبغي عليك فعله: عوضًا عن التركيز على نتيجة الموقف حيث يتركك مسلوب الإرادة. فقط حاول التفكير بهدوء متأملا، واستمتع بنكهة التحدي.

أنت مطارد

تفسيره: هناك مشكلة في حياتك، وتريد أن تواجهها. لكنك لا تعرف من أين تبدأ.

ما ينبغي عليك فعله: ربما  تكون تلك فرصة عظيمة للسعي وراء طموح شخصي معين. وعلى الرغم من أنه ربما يبدو مخيفا، في الحقيقة من يطاردونك يلفتون انتباهك إلى مواهبك التي لا تدركها في خضم سعيك الشخصي للإنجاز.

المصدر: ساسة بوست

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك