للنساء فقط: كيف يمكنك فهم الرجل ؟

للنساء فقط: كيف يمكنك فهم الرجل ؟

علي الرغم من أن كل رجل مستقل بذاته , فقد كشفت الأبحاث العلمية بعض الإختلافات الأساسية بين الرجل والمرأة . ويجب أن نضع في إعتبارنا , أن هذه النتائج تعميمات ولا تنطبق علي كل الرجال . وأيضاٌ يجب ان نأخذ في الإعتبار أوجه الإختلاف والتشابه بين الرجل والمرأة  وأن كل فرد مستقل بأماله وإحتياجاته .  إليكم كيف تفهمين الرجل.

 الخطوات : –   يجب أن تدرك أن الرجال هم أكثر إستخداماٌ  للمراقبة البصرية  . يعد الإبصار هو أقوي الحواس البشرية , وحل جميع الأشياء التي نراها يوما بعد يوم . ومع ذلك فإن الرجال هم أكثر عرضه للإستجابه للإشارات( المعاكسات) البصرية  عن النساء . ونتيجة لذلك قد نجد أن الرجال يفضلون مشاهدة تصور للتوجيهات أفضل من سماعها أو قراءتها . فهم يصرون علي أنهم بحاجة إلي رؤية المشكلة حتي يستطيعوا معالجتها وحلها . حاولي أن تتقبلي هذه الرغبه ( الصفة ) ولا تتجاهليها وذلك بإعتبارها غريزه فطرية لا يمكنه السيطرة عليها .

–  وأيضا عليكي عدم الشعور بالإهانه إذا كان ينظر إلي غيرك من النساء . كوني منتبه إلي المقصود بالإثارة البصرية , وهي تعني أن الرجل قد يميل إلي النظر أو حتي التحديق في الأشخاص الجاذبه .ولا تحكمي من الشكل الخارجي للموضوع , بمعني أنه مجرد أن ينظر إلي إمرأة ترتدي قميص صغير فهذا لا يعني أنه يريد أن يقيم علاقة معها . فهذه النظرات الصغير حميدة ولا تعني إقامة علاقة .

2-  عليكي إدراك أن الرجل أكثر ميلاٌ إلي  المنافسة . فقد أثبتت الأبحاث أنهم أكثر ميلاٌ من النساء في تولي المناصب الأعلي في الأجر والتي تعتمد علي التنافس بين زملائهم في العمل . وربما عن تجربة شخصية لي أن الرجل يميل دائما للإهتمام بالألعاب الرياضية ( لعب أو مشاهدة ) . وهناك الكثير من الرجال يتصرفون بهذه الطريقة لإشباع شعور التنافس والشعور بالإرتياح عند الهيمنه علي الأخرين . وعلي سبيل المثال, إذا كنت تلعبي ضده في لعبة فلا تتفأجي إذا إنقلب مزاجه فجأة وتحول إلي شخصية عصبية إذا بدأ أن يحس أنه الخاسر تقبلي ذلك بطريقة مرحة حتي تستمري .

–    تشجيع هواياته التنافسية , ستلاحظي أن هناك الكثير من الأنشطة ( الهوايات) المعتاده عند الرجال مثل الألعاب والصيد ومشاهدة أو ممارسة الألعاب الرياضية والهوايات التي تعتمد علي عنصر المنافسة . لأن النجاح في المنافسه يشغل إهتمام الرجال  . لذلك عليكي تشجيع الأنشطة والهوايات التي تمنح لزوجك هذا الراحة والرضا

3- عليك معرفه أن الرجال والنساء لا يهتمون باجزاء الحوار المتشابه . تشير الأبحاث إلي أن هذا الإختلاف بدأ في الظهور عند مرحلة الطفولة حيث يرتبط البنات منذ الصغر ببعض عن طريق تبادل الأسرار ومناقشة مشاكلهم في حين أن الأولاد تقوم روابطهم علي الهوايات والمصالح المشتركة . إذا توقعت أن صديقتك أو زوجك قد يكون أفضل من صديقتك قد تتفأجئي لأن الرجال لا يحبون إقامة علاقات قوية  من خلال الكلام . فهم أكثر قدرة علي تغير الموضوعات من النساء . بالإضافة إلي ذلك فإن الرجال أيضاٌ لا يطبقوا الإتصال بالعين عند التحدث إلي شخص ما بل يقوموا بالنظر إلي الكائنات الأخري المجاورة .

  بدلاٌ من معاملته بقسوة علي هذا الإختلاف والشكوي من أنه لا يستمع إليكي . عليك إستخدام بعض الطرق لكي تجذبيه للحديث معك مثل ” من المهم بالنسبة لي أن نتحدث في هذا الموضوع ويعني لي الكثير إذا كنت تستمع لي جيداٌ ” لو كان يهتم لأمرك سوف يبذل أقصي جهد لمشاركتك الحوار . –    أتوقع أن تسمع حل . فهذه العبارة لها تأثير إيجابي علي الرجل لأنه يميل دائما إلي التركيز علي حل المشكلة . وذلك عند بدأ الحوار معه بتلك العبارة لانه سوف يسعي إلي حل مشكتلك  .

4- عليك معرفة أن الرجال لا يستطيعون تحديد عواطفهم دائماٌ بسرعة مثل المرأة . وأعتقد أن الرأي الشائع قديماٌ بأن الرجل ليس لديه أي فكرة بأن ما يفعله يغضب زوجته . بمعني أنه عندما يقوم بتصرف ما يغضب قد يكون حقاٌ غير متعمد ذلك . فالمرأة أكثر قدرة علي تحديد العواطف وقراءة المشاعر , فهي مهارة  أساسية عند النساء للحفاظ علي الروابط الإجتماعية .

–  لا تتوقعي منه أن يقرأ عقلك . إذا كنتي منزعجة من الرجل عليك إخباره بطريقة لطيفة وهادئة بقدر الإمكان . وذلك حتي يستطيع معالجة ووضع حل للمشكلة . لذلك إذا لم تخبريه بما يزعجك لا تتوقعي منه أن يفهم أفكارك بمفرده . –   إعطاءه مساحة , وذلك لأن الرجال لم يعتادوا علي مناقشة مشاكلهم الشخصية بالتفصيل . قد يميل إلي أن يعالج مشاكله بنفسه . لذلك عليك إعطاه مساحة ووقت حتي يتحدث معك .

5-   عليكي معرفة أنه من الصعب علي الرجل أن يكون مجرد صديق للمرأة فقط . تشير الدراسات أن الرجال أكثر عرضه في العلاقات الأفلاطونية للإنجذاب للنساء . وعادة ما يكون تفكير الرجال نحو المرأة هو إقامة علاقه حميمة. وقد أظهرت الدرسات أيضاٌ أنا النساء قد يكن لديهن نفس التفكير . وأيضاٌ أظهرت أن العلاقات قد تكون عرضة لفسخ العلاقات  .

6-  علينا فهم أن كل من الرجال والنساء تختلف طريقة تعامله في أماكن العمل  . علي الرغم من أنهم قد يتشاركوا في عمل نفس المهمة  أو نفس المكتب . فكل منهم يتبع طريقة مختلفة لإنجاز مهام عمله . يكون تركيز الرجال أكثر علي إنجاز مهمة محددة , فحين أن النساء تكون أكثر تركيزاٌ علي الطريقة المستخدمة  لإنجاز المهمة .  والمرأة تميل إلي طرح المزيد من الأسئلة و الرجال لا تحب الإستماع إلي ذلك  .

–  يميل كل من الرجال والنساء إلي التفاعل بشكل مختلف اثناء العمل من حيث الضغط والمجهود . حيث تطرح  النساء قلقها وأسئلتها  بشأن مشروع خاسر في حين أن الرجال يكتفوا  بالعزلة .

– يطلب النساء والرجال التقدير بشكل مختلف .  فالنساء يشعرون بالسعادة عندما تثني عليهم عند إنهاء مهمة معينة  في حين أن الرجال لا يفرق معهم ذلك .

الطريقة الثانية  :

تجنب السلوك المتكرر ( الأراء الشائعة )  :

1-  لا تعتقد أن جميع الرجال  يرغبون في النوم مع النساء  . علي الرغم من أنك قد تعتقد أن كل من يمتلك صديق ذكر  أو زميل في العمل  يريد أن ينام مع كل إمرأة  وأنك لست في كوكب مثالي  . فهذا ليس صحيح ,  قد يبدو أنه بمجرد النظر والتدقيق للطرف الأخر أنه يريد أن ينام معه

–  إذا كنت مقتنعه بأن صديقك يريد حقاٌ النوم مع  جميع النساء ؟ لماذا  أنتم معاٌ !  إذا كان الوضع هكذا فهي مشكلة في علاقتك  ويجب عليكي إعادة النظر في أفكارك .

– بالتأكيد قد يكون لكي صديق قذر سئ الأخلاق   , ولكن تذكري أن الرجال دائما ما يرغبوا بالتفاخر بأعداد النساء الذين يرغبوا في النوم معهم .

2-  لا تعتقد حقاٌ بأن الرجال يكرهون المناسبات الخاصة وتواريخ أعياد الميلاد البنات .  في الواقع أن صديقك المفضل دائماٌ ما يحتاج إلي إعادة تذكيره بأوقات الحب بينكم  ويكون سعيد في ذلك الوقت .

–  تذكري أن صديقك إذا كان لا يريد فعل شئ ما فهو فعلا لن يفعله و الأمر كذلك بالنسبة لكي .

3-   لا تعتقدي بأن الرجال دائماٌ ما يفكروا في إقامة علاقات حميمه  . بالتأكيد أن الرجال قد يكونوا أكثر عرضة للتفكير في إقامة علاقة حميمه  وخصوصاٌ المراهقين .  ولكن هذا لا يعني أنها الشئ الوحيد الموجود في عقولهم معظم الأوقات . تماماٌ مثل أي فرد أخر فالرجال ترغب بالإهتمام بأصدقائهم و الأسرة والأمال والطموحات والمستقبل  مثل أي شخص أخر .  وإذا كانت المرأة جذابة له فإنه يتوتر بعض الشئ عند مرورها .

4-  لا تعتقدي بأن الرجال ليس لديهم إحساس . إن المظهر الخارجي للرجل يبدو قوي  ولكنه من الداخل هو شخصية حساسة وضعيفة  . وحقيقي أن المرأة دائما ماترغب في التحدث عن مشاعرها أكثر  ولكن الرجال أكثر قدرة علي مقاومة إظهار العاطفة  وهذا لا يعني أن ليس لديهم مشاعر .

–  الرجال ليسوا كرجال الكهوف , وليس كل ما يحتاجوا إليه هو الغذاء و النوم والعلاقة الحميمه . عليكي إخراج تلك الفكرة من عقلك .

5- لا تعتقدي بأن الرجال يهتمون فقط بالنظرات .  فالنساء وجهة نظرهم سطيحة في تلك الفكرة حيث يعتقدون بأن الرجال لا يفكرون إلي ما يبدوا عليه جسم الفتاه مثل إذا كان لديها وجه جذاب . وأن وضع الكحل والبنطلون الضيق من وسائل سحر الرجال . ولكن الطريقة السحرية حقاٌ هي عقلك وقدرتك علي إجراء حوار جيد .  –  وبالتأكيد أن بعض الرجال مهوسين بالنظرات وكذلك المرأة .

6-   لا تعتقدي بأن الرجال أكثر خيانه من النساء . دائما ما يعرف بأن الرجال غشاشين, ومع ذلك فكل من الرجال والنساء لديهم القدرة علي الخيانة ودائما ما تبحث المرأة عن علاقة عاطقية ولكن يبدو أن الرجل يبحث عن علاقة حميمه لذلك تعتقد النساء أنه أكثر عرضه للغش .

7- لا تعتقدي بأن الرجال لا يحبون إلإلتزام بالعهود . فانتي عندما تلتقي بشخص توجهيه له هذه العبارة ”  أعتقد أن عليك مقابلة والدي ” ولكن أكثر من 205 من الرجال يكونوا جديين في العلاقات ولكن النساء دائما ما يرغبوا في الإلتزام بالعهود .

– إذا كنتي في علاقة حب فالرجل قد يكون متردد قليلاٌ و  لا تعتقدي أنه رجل نمطي ولكن هناك الكثير من الأسباب التي تجعله يتصرف كذلك مثلاُ الألم من علاقة سابقة أو عدم وجود خبرة

8-  لا تعتقدي بأن الرجال يخافون من النساء الذين يرغبوا في السيطرة والقوة .  ولكن في الواقع ينجذب الرجال إلي المرأة التي تعرف ما تريد بالظبط .وتظهر إمكانيتها الكاملة .

– كونها قوية فهي لديها ثقة , والثقة تجذب الجميع .

الطريقة الثالثة :

محاولة التعمق في فهم الرجال .

1- تعلم  كيفية فهم غرور الرجل . إذا أردتي التعمق في فهم الرجل عليكي فهم ذاته .

2-  التسامح معه .  فهذه الصفة تحسن علاقتك معه علي المدي الطويل .

3-  تعلم كيفية التعامل مع  الرجال للحصول علي علاقة طويلة الأمد  , فهذا يساعد علي فهم تفكير الرجال .

4-  تعلم كيفية مساعدة صديقك .  مثل الخروج من حالات الإكتئاب فهي أحد الجوانب الصعبة في الرجل .

5-  تحسن علاقتك مع صديقك  , إذا كان لديك فكرة حول كيفية تحسين علاقتك مع صديقك فهذا يساعد علي فهم الرجل .

نصائح :

عليك التذكر بأن المعلومات المذكورة هنا تعميمات قد لا تنطبق علي كل الرجال .

المصدر: ثقف نفسك

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك