9 أشياء أكثر أهمية من المال.. هل تعرف ما هي؟ – ترجمة: أميرة خورشيد

مما لا شك فيه أن المال شيء مهم في حياتنا، وهو أحد الأشياء التي يسعى إليها معظم الناس، ولكن إذا لم يتوفر لدينا الكثير من المال فهذا ليس سببًا للانزعاج، فهناك العديد من الأشياء التي تُعد أكثر قيمة من المال، وعلينا تقديرها بكل الوسائل، ولقد ذكر موقع “أمريكاكي” عددًا قليلاً من تلك الأشياء العظيمة التي تُعتبر حقًّا مهمة لنا، فإذا كنت تملك واحدة على الأقل من تلك الأشياء، فإنك تكون أغنى إنسان في العالم.. وهي:

1.   الصحة:

تُعتبر الصحة من النعم التي لا تقدر بثمن ولا تُشترى بمال، فهناك بعض الأشخاص الذين يملكون المال ولكنهم لا يشعرون بالسعادة لمعاناتهم من أمراض مختلفة، ورغم وجود المال إلا أنه لا يستطيع تحسين صحتهم، بالتأكيد يمكن للمال يوفر لك المزيد من الفرص لتجنب العديد من المشاكل الصحية وقيادة حياة صحية أفضل، ولكن مع ذلك, فالمال لا يوفر لك الصحة المثالية.. لذلك عليك الاهتمام بصحتك، لأن الصحة هي أثمن شيء تملكه في الحياة.

 2.   العائلة:

في رأيي أن الأسرة هي واحدة من الأشياء التي تجعلك سعيدًا حقًّا، فالمال لا يمكن أن يكون أكثر أهمية من العلاقات الدافئة مع الأشخاص المقربين لك.. فالمال لا يحل محل العائلة، وعلى الرغم من المشاكل والصعوبات التي يمكن تواجهها في حياتك، إلا إن العائلة توفر لك الدعم ولن تتركك وحيدًا وتبقى معك دائمًا فإحساس العائلة يوفر لك الشعور بالحب والسعادة.

 3.   الأطفال:

الأطفال نعمة من النعم الذي وهبها الله لك، فطفلك هو هدية خاصة لك، فابتسامة من طفلك لا تقدر بمال، ففي الوقت الحاضر هناك العديد من العائلات غير قادرة على إنجاب طفل وعلى الرغم من استعدادهم الكامل على إنفاق كل ما لديهم من مال لتغيير هذا الوضع، إلا أن المال فى هذه الحالة لا يمكنه إسعادهم.. لذلك إذا لديك أطفال، فعليك إعطاؤهم كل ما يُبذل من حب واهتمام مهما كنت مشغولاً.

 4.   الأصدقاء:

يمكنك تخيل حياتك بدون وجود أصدقاء لك؟ هذا أمر صعب، فالعثور على أصدقاء حقيقيين ليس بالأمر السهل، علينا أن نضع في الاعتبار أن الأصدقاء هم الأسرة الثانية مع ملاحظة الفرق الرئيسي وهو أنك تستطيع اختيار أصدقائك من مئات الناس من حولك، ولكنك لا يمكنك اختيار عائلتك.

 5.   الحب:

الحب شيء آخر يملأ حياتنا بالبهجة والفرح والسعادة, فمن المستحيل أن تشتري حب ومودة شخص، حتى لو كنت مليونيرًا، فالعواطف والمشاعر لا يمكنك شراؤهما بالمال، فالحب يُلهمك بأشياء جديدة ويشعرك بالسعادة والفرح.

 6.   الشعور بالحرية:

نادرًا ما نفكر في حريتنا ومدى أهميتها لنا، فمعظم الناس اعتبروا الحرية أمرًا مفروغًا منه، في حين أن هناك العديد من المواطنين في عدد كبير من بلدان العالم لم يتمتعوا بالحرية في فعل ما يريدون.

الحرية ضرورية بالنسبة لنا وتجعلنا نحافظ على شخصيتنا وأن نفعل ونختار ما نحب.

 7.   السعادة:

جميع البشر على وجه الأرض بغض النظر عن السن أو الجنس في حاجة للشعور بالسعادة، لكن كل شخص لديه تصور مختلف عن السعادة، فهناك شخص يرى سعادته في شراء منزل خاص به، ولكن بالنسبة لآخرين يرون أن إنجاب طفل هو الحدث الأكبر الذي يحقق السعادة المرغوبة فيها.

ففي بعض الأحيان نشعر بالاكتئاب واليأس عندما نفقد الأشياء التي تحقق لنا الشعور بالسعادة، فالسعادة لن تأتي ولا ترتبط  بالمال.. لذلك عليك أن تتذكر أن الأصدقاء الحقيقيين والعواطف الإيجابية تجعلك أسعد شخص في العالم.

 8.   الرحمة:

العطف جزء لا يتجزأ من علاقتنا مع الآخرين، فليس هناك حب حقيقي ولا صداقة حقيقية بدون عطف ورحمة، فمن الصعب الحياة على هذا الكوكب مع بشر ليس لديهم رحمة في قلوبهم، فالرحمة من السمات العالية ولا يكمن شراؤها بالمال.

 9.   أمانك وسلامتك:

في رأيي أن الشعور بالأمان والسلام شيء لا يقدر بثمن، والشعور بذلك يوفر لك الراحة والاسترخاء، وإذا فُقِدَ هذا الشعور ستعيش في حالة من الخوف على حياتك وعلى من تحبهم، وعلى الرغم من أن هناك بعض الأغنياء لديهم العديد من الحراس الشخصيين ويذهبون معهم في كل مكان فهذا لا يعني أنهم في حماية كاملة ويشعرون بالأمان.. الشعور بالأمان أكثر أهمية من المال.

 فالمال بالتأكيد من الضروريات ويوفر لنا أشياء كثيرة ومختلفة تجلب لنا المتعة والسعادة، ولكن هناك أشياء بل نِعمٌ في حياتنا لا تُحصى ولا تقدر بمال ولا يمكنك شراؤها بالمال.. لذلك علينا تقديرها.

المصدر: ساسة بوست

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك