8 مشاكل صحية تساعد ممارسة العلاقة الحميمة على علاجها

أوضحت دراسة طبية حديثة أن ممارسة العلاقة الحميمة بشكل منتظم، ربما يساعد فى علاج عدد من المشاكل الصحية، منها:

1. البرد

لأن ممارسة العلاقة الحميمة تحفز آلية معينة فى الجهاز المناعى التى يمكن أن تقتل الجراثيم المسببة للبرد فتمنع الإصابة بنزلات البرد.

2. الصداع النصفى

إذا كان شريك حياتك يعانى من الصداع فيمكنك إقناعه بأن ممارسة العلاقة الحميمة تعالج الصداع، وأظهرت دراسة أن ممارسة العلاقة الحميمة يمكن أن تقلل من ألم الصداع بنسبة 29.5%.

3. التهاب المفاصل

إن ممارسة العلاقة الحميمة تكون جيدة للمفاصل، حيث وجد خبراء الصحة أن ممارسة العلاقة الحميمة يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل فى التقليل من الألم والالتهابات.

4. مشاكل الأسنان

فإن التقبيل يمكن أن يمنع تسوس الأسنان، لأن إفراز اللعاب يمنع تراكم الترسبات فى الأسنان.

5. يمنع مشاكل الشيخوخة

عند ممارسة العلاقة الحميمة يتم إفراز بعض المواد الكيميائية المسئولة عن توهج الجلد، كما وجد أن ممارسة العلاقة الحميمة تعمل أيضا على إفراز الجسم لبعض المركبات التى تحمى الكولاجين فى الجلد وتقتل مستويات التوتر، مما تعد أفضل طريقة للحصول على بشرة صحية.

6. الاكتئاب

وفقا للتقرير فإن ممارسة العلاقة الجنسية تطلق بعض المواد الكيميائية التى تعمل على الشعور بالهدوء وتجعل صحتك النفسية أفضل من خلال تعزيز الحالة المزاجية التى تمنع الاكتئاب، وأثبتت العديد من الدراسات أن السائل المنوى يعمل كمضاد للاكتئاب.

7. مشاكل القلب

يقول الخبراء إن العلاقة الحميمة صحية للقلب، لأنها تساعد فى نشاط القلب والأوعية الدموية مثل تأثير ممارسة الرياضة، فإذا كنت تمارس العلاقة الحميمة مرتين فى الأسبوع ستكون قادرا على الحد من النوبات القلبية.

8. يقلل من الضغط العصبى

فإن ممارسة العلاقة الحميمة تعمل على إفراز بعض الهرمونات التى تخفف من التوتر وتقلل من مستوياته.

المصدر: فكرة بوست

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك