أشياء لن يُخبرك بها موظفو مطاعم الوجبات السريعة .. تعرّف عليها

أشياء لن يُخبرك بها موظفو مطاعم الوجبات السريعة .. تعرّف عليها

من الواضح حاليا أن مطاعم الوجبات السريعة جزء لا يتجزأ من مجتمعنا، وليس من السهل على الجميع مقاومة إغراءاتها. لكن غالباً ما تلجأ تلك المطاعم إلى حيل لجذب الزبائن وبيع أكبر قدر ممكن من المُنتجات، دعونا نتعرف على بعضها.

أشياء لن يُخبرك بها موظفو مطاعم الوجبات السريعة

كل منتج لديه نفس الطعم

مطاعم الوجبات السريعة

سلاسل الوجبات السريعة تعرف بالضبط ما الذي يُحبه الناس كثيراً، وهذا هو السبب في أن جميع منتجاتهم لديها نفس الطعم الأساسي للمُنتج المُفضل. وهكذا يُمكن تلبية رغبات العملاء على الفور.

يتم طهي البرغر في لحظة

مطاعم الوجبات السريعة

في سلاسل الوجبات السريعة، يتم إعداد شطائر البرغر بمدة تصل إلى 30 ثانية فقط، والسبب في ذلك، هو أنهم ببساطة يقومون بطهيها مُسبقاً من ثم تجميدها لحين تحضيرها للزبائن.

الطعام مُصمم ليُؤكل بسرعة

مطاعم الوجبات السريعة

في هذه المطاعم، يُمكن ابتلاع قطعة من الطعام بعد مضغها 12 مرة في المتوسط، لكن خارجها، عادة ما يتم مضغط قطع الطعام 15 مرة. وكما نعرف، فإنه كلما قلّلنا من مضغ الطعام، فإننا سنتناول كمية أكبر منه.

تم تصميم نظام الألوان لزيادة شهيتك

أسرار المطاعم

تُُستخدم الألوان مثل الأحمر والأصفر لإغراءك لتناول الطعام، ويُشار إلى أن هذه الألوان ترمز إلى “الصلصة والخردل”.

الهدف الرئيسي هو بيع المزيد

أسرار المطاعم

وجد الخبراء أنه من الصعب رفض شيء ما عندما يتم تقديمه لك مباشرة. إذ إن 85% من الناس يطلبون أكثر مما كانوا يُريدون عندما عُرض عليهم أصناف أخرى من الطعام بواسطة الموظفين.

السلطات ليست دائماً الخيار الأكثر صحة

أسرار المطاعم

العديد من هذه المطاعم تُقدم السلطات الآن كخيار صحي، لكن بسبب الإضافات التي غالباً ما تُستخدم لصُنعها، فإنها تجعلها تحتوي على سعرات حرارية أفضل. إضافة إلى أن الصلصات التي تقدم إلى جانب السلطات تبقى مكوناتها لغزاً حتى للعاملين في المطاعم المعنية.

القهوة لا تُنشطك

أسرار المطاعم

تُوفر بعض السلاسل أكواب الستايروفوم بدلاً من الأكواب الورقية للقهوة، وهي ما تحتوي على مادة كيميائية، تنفذ إلى المشروب عندما تتعرض لظروف حارة، ويُمكن أن يكون لها تأثير على الجهاز العصبي، مما يتسبب في الاكتئاب وخفض التركيز.

البيض ليس مجرد بيض

أسرار المطاعم

البيض الذي يتميز أحياناً كعنصر في وجبات الإفطار في هذه المطاعم يحتوي على كل من البيض الحقيقي وخليط من الغليسرين وديميثيلبوليسيلوكسان (شكل من أشكال السيليكون) والمضافات الغذائية E552 لتحسين الطعم وجعل البيض يبدو طازجاً.

المصدر: شبكة أبو نواف

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك