اختبار بسيط يساعدك على الاكتشاف المبكر لمرض ألزهايمر

اختبار بسيط يساعدك على الاكتشاف المبكر لمرض ألزهايمر – هدير علاء

إذا أردت أن تكتشف ما إذا كنت عرضة لخطر الإصابة بمرض “الزهايمر”، فربما سيساعدك الاختبار التالي، الذي صممه مجموعة من العلماء في إطار سعيهم للتوصل إلى علاج لهذا المرض، على تبين ذلك؛ ويتضمن الاختبار مجموعة من الأشكال، التي يُطلب من المشاركين في الاختبار محاولة التعرف على الشكل المختلف بينها.

ووفقا لما جاء في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الأشخاص غير القادرين على تبين الشكل الغريب بين الأشكال الأربعة أرجوانية اللون، التي يطلق عليها اسم “Greebles”، من الممكن أن يكونوا عرضة للإصابة بالمرض، حيث توصلت دراسة علمية إلى أن الأشخاص الأكثر عرضة، من الناحية الجينية، لخطر الإصابة بالمرض، يعانون من صعوبة في تمييز الاختلاف في أحد تلك الأشكال.

ويقول الخبراء إن ذلك الاختبار يوفر وسيلة رخيصة وفعالة للكشف عن المرض في مراحل مبكرة، وهو ما يمكن أن يساعد الباحثين والعلماء على تطوير علاج لمكافحته. وصرح “براندون آلي”، الأستاذ بجامعة “لويزفيل” الأمريكية، قائلا إنه يمكن استخدام تلك الأشكال لمتابعة حالة الأشخاص مع مرور الوقت.




وأضاف أنه لا يمكن اعتبار “Greebles” بمثابة علامة مؤكدة على الإصابة بالمرض، لكن عندما تقترن بدراسة للمؤشرات الحيوية للفرد، والتاريخ الطبي، فمن الممكن أن يساهم ذلك في التشخيص المبكر للمرض، وتحديد الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة به.

اختبار بسيط يساعدك على الاكتشاف المبكر لمرض الزهايمر

اختبار بسيط يساعدك على الاكتشاف المبكر لمرض الزهايمر

المصدر: صدى البلد

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة







تعليقات الفيسبوك