أفضل 9 مواقع على الإنترنت لتعلم اللغة الإنجليزية حتى تحصل على منحة مجانية

سوف نستعرض لكم في هذا المقال أفضل 9 مواقع على الإنترنت فى تعلم اللغة الإنجليزية، وما هى مميزاتها وتحديد طبيعة الخدمات التى يقدمها كل موقع على حدة، دعونا نبدأ:

1- موقع Englishtown 

الاشتراك التجريبي : 1 $

الإشتراك الشهرى : 69 $

اللغات المدعمة :

صيني – ياباني – إسباني – برتغالي – ألماني – فرنسي – روسي – كورى – عربي

كيفية التعلم :

دروس أون لاين – التدريب خطوة بخطوة – محادثات – اختبارات دورية – اختبار تحديد مستوى

الخدمات والنتائج التى تقدمها :
تعلم النطق – المساعدة المستمرة – الإنجليزية للأعمال – التوفل – قصص افلام – البطاقات الفلاشية – طباعة أوراق الدروس – تعليمات للكتابة – خدمة التعلم من الموبايل – ألعاب

2 – موقع    Livemocha 

الاشتراك مجاني

وهناك اشتراك مدفوع يشمل مميزات أكثر

كيفية التعلم :

انطلق الموقع في عام 2007 و الآن يعد من أبرز مواقع تعلم اللغات الأجنبية على الانترنت. ليس لأنه يقدم دروسآ تعليمية في أكثر من 35 لغة أجنبية ، بل لأنه يربطك بكل المستخدمين الذين يتعلمون عن طريقه من كل أنحاء العالم .و هذه ميزة رائعة إذ سيكون بإمكانك التعرف على أشخاص من نفس اهتمامك ومن هنا تستطتيع أن تضمن لنفسك تعلم اللغة عن طريق دروس الموقع من جهة ، و عن طريق الدردشة مع أشخاص يتكلمون نفس اللغة .

وكطريقة تحفيزية : يستخدم الموقع نظامآ مشهورآ من أجل تشجيع مستخدميه على استخدام الــ فلاش كارد  و أدوات تعليمية أخرى كربط المستخدمين بعضهم ببعض من أجل تطور مهاراتهم في الكتابة و المحادثة.

3 – موقع  ESO 

https://www.english-study-online.com/

الاشتراك بحسب نوع البرنامج الذي تود الاشتراك فيه.

4 – موقع !English, baby

كيفية التعلم :

دروس أون لاين – اختبارات دورية

الخدمات والنتائج التى تقدمها :

المساعدة المستمرة – الإنجليزية للأعمال – بقاء الإنجليزية لفترة اطول فى ذهنك – قصص افلام

5 – موقع  Busuu 

busuu هي أكبر شبكة تواصل إجتماعية تعليمة للغات في العالم.
تواصل مجاناً مع ناطقين أصليين للغات على مستوى العالم من خلال حاسوبك، أو جهاز اللوحي أو جوالك.

يحتوي على العديد من اللغات مثل : اللغة الانجليزية ، اللغة الفرنسية ، اللغة اليابانية ، اللغة الالمانية ، العربية

أكثرُ من 50 مليونِ شخصٍ يتعلمون اللغات فيه

الاشتراك مجاني، وهناك اشتراك مدفوع يشمل مميزات أكثر

6 – موقع  Rosetta Stone

هي برمجية إحتكارية لتعليم اللغات بمساعدة الحاسب الآلي طورتها شركة روزيتا ستون. ، قامت . يتكون هذا البرنامج من 5 مستويات تعليمية: مبتدئ متوسط، متوسط، متقدم، متقدم، خبير. يقع مقر الشركة في مقاطعة أرلنغتون، فيرجينيا تحتوي المجموعة التعليمة نظام تعليمي تفاعلي يدمج بين الصوت والحركة والكتابة بمستويات مختلفة تتصاعد في الصعوبة بناء على تقدم لطالب لتقدم كلمات مختلفة واستخدام القواعد اللغوية بطريقة بديهية بدون تمرينات أو ترجمات. وتسمى هذه الطريقة طريقة الغمس الفعال الشركة تقول إن البرمجية ممصمة لتعليم اللغات كما تعلم الإنسان لغته الأم.

7 – موقع Babbel

يشبه هذا الموقع موقع LiveMocha من حيث الشهرة إلا أنه يختلف عنه من حيث نظامه التعليمي و اللغات التي يقدمها إذ يقدم لغات محدودة هي : اللغة الاسبانية ، اللغة الألمانية ، اللغة الفرنسية ، و اللغة الإيطالية وغيرها .

عن طريق هذا الموقع ستتعلم الكثير من المفردات المشهورة . إذ يقدم الموقع مجموعه كبيرة من دروس قواعد اللغة و التمارين الكتابية . وبالنسبة للدردشة فهناك خمس أنواع من غرف الدردشة بالإضافة إلى وجود منتدى خاص للمتعلمين لأجل التفاعل و مساعدة بعضهم بعضآ.

8 – موقع Memrise 

هو موقع يساعدك بحفظ المفردات للغات مختلفة, وتثبيتها في الذاكرة.
بالاضافة أنه موقع جيد لتعلم اللغات إلا أنه يمكنك أن تتعلم من خلاله اشياء أخرى ، كالعلوم و التأريخ . إنه يعتمد بشكل كبير على مهارات الحفظ ، لكنه مع ذلك مصمم ليساعدك على الاستماع في تعلم اللغة التي تريد تعلمها

9 – موقع LingQ

يتميز عن غيره من المواقع بأنه يركز كليا على مهارات الاستماع  و القراءة حيث يقوم بعرض نص مكتوب مع تشغيل مقطع صوتي  يقرأ ذلك النص ، و هذه  من أفضل طرق تعلم اللغات .يحتوي على العديد من اللغات الاجنبية مثل : اللغة الانجليزية ، اللغة الصينية ، اللغة الالمانية ، اللغة الايطالية و العديد من اللغات الأخرى

هذه المواقع سهلت كثيراً تعلم اللغة الانجليزية الا ان لها شرط واحد وهو الاستمرار

المصدر: معلومة 10

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك