5 حقائق صادمة عن العلاقة الحميمة.. يجب أن يعرفها المقبلون على الزواج

أغلب معلوماتنا عن العلاقة الحميمة تأتي من الخيال الذي تخلقه قصص الأصدقاء، وربما نُصدم بعد الزواج بأن أغلب تصوراتنا لا تتعدى فكرة الأحلام، وقد نتهم الطرف الأخر بأنه لم يحقق أحلامنا في علاقة حميمة مرضية.

والحقيقة أن هناك كثيرًا من الحقائق تائهة ولم نعرفها إلا بعد الاصطدام بالواقع، فلم نعتَد على الثقافة الجنسية من مصادر موثوق منها، مثل الباحثين والأطباء، فربما الاطلاع والمعرفة قبل التعامل مع الواقع مباشرةً يساعد على إنجاح هذه العلاقة شديدة الحساسية.

وفي هذا الصدد نشر موقع webmd 5 حقائق عن العلاقة الحميمة يجب أن يعرفها المقبلون على الزواج:

1- لا يوجد معدل طبيعي لممارسة العلاقة الحميمة

كثير من الأزواج يقيّمون علاقتهم بعدد مرات اللقاء الحميم، وهو خطأ شائع، فلكل علاقة قوانينها الخاصة، وأن النهايات السعيدة هي المقياس الحقيقي لمدى نجاح هذه العلاقة، وفي هذا الإطار نشر الموقع أرقامًا صادرة عن National Opinion Research Center التابع لجامعة شيكاغو، تحدد متوسط عدد مرات العلاقة الحميمة بين الأزواج الأمريكيين، وجاءت النتيجة 66 مرة سنوياً أي مرة كل 6 أيام تقريباً.

2- المرأة أكثر تعقيداً

أكد الموقع أن رغبات المرأة أكثر تعقيداً من الرجل، وأنها تصل إلى الذروة بصعوبة، ربما لأنها تركز على الجانب العاطفي أو لأنها لا تعبر عن احتياجاتها كما يفعل الرجل.

3- المعدل الطبيعي للإيلاج

نشرت جريدة الصحة الجنسية الأمريكية دراسة تحدد المعدل الطبيعي للإيلاج وأكدت أنه 5.4 دقيقة تقريباً.

4- أهم سبب لضعف القدرة الجنسية

أكد الموقع أن الضغط العصبي قد يكون من أهم أسباب فشل الرجل في ممارسة العلاقة الحميمة، كما أن التغذية تؤثر على القدرة الجنسية للرجال بشكل مباشر.

5- إليكِ هذا الرقم الصادم

29% من النساء فقط هن اللاتي يصلن للذروة في كل لقاء حميم، أما النسبة الأكبر قد ينهين العلاقة الحميمة دون الوصول لهذا الشعور.

المصدر: المصري اليوم

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك