تحميل كتاب فن اللامبالاة – مارك مانسون (مجانًا)

كتاب فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف للكاتب الأمريكي للكاتب مارك مانسون يعد من بين كتب التنمية البشرية، يعرض فيها مارك مانسون لما يسميه صدمة تشعر بها بعد قراءتك للكتاب.

هذا الكتاب وبخلاف كتب كثيرة من كتب التنمية البشرية يرى أنه على الانسان ألا يكون بالضرورة إيجابياً طوال الوقت، وأن أساس التعامل الأكثر قوة والذي يمنح البشر سعادة أعلى هو في التعامل مع الشدائد بشكل أفضل.

يقول الكاتب في كتابه فن اللامبالاة: “فلنكن صادقين السيء سيء، وعلينا أن نتعايش مع هذا ولا نتهرب من الحقائق ولا نغلفها بالسكّر، بل نقولها كما هي جرعة من الحقيقة الفجة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم”.

وعبر عدة فصول يتناول الكاتب الإجابة على سؤال كيف يتغلب الإنسان على عقبات حياته بطريقة منطقية بعيدا عن التهرب منها أو الخوف من مواجهتها.

ومن بين أبرز ما أدى إلى شهرة هذا الكتاب شهرة عالمية، هو أنه في الرابع من يوليو هذا العام 2018 قام نجم الكرة المصري ولاعب ليفربول (محمد صلاح) بنشر صورة له على مواقع التواصل الاجتماعي بينما كان يقرأ كتاب فن اللامبالاة، ونظرًا لجماهيرية محمد صلاح الواسعة على نطاق العالم، أصبح كتاب فن اللامبالاة من أكثر الكتب بحثًا على شبكة الإنترنت، ومن الوارد أن يصل إلى درجة الكتب الأكثر مبيعًا هذا العام.

وقام  مؤلف الكتاب بالتعليق على صورة محمد صلاح وهو يحمل كتابه قائلًا: “الكثير من الحب لك صلاح، استمتع”.

رابط تحميل الكتاب

اقرأ أيضاً : تحميل مجاني لكتاب ” ألف ليلة وليلة” _ النسخة الأصلية كاملة بدون حذف .

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك