أشهر علماء نفس في التاريخ الحديث

أشهر علماء نفس في التاريخ الحديث

لنتعرّف أولا عن مفهوم عالم النفس. اصطلاحا هو الشخص المتحصل على شهادة أكاديمية عليا في اختصاص معين واسمه علم النفس. وفي التاريخ الحديث وجد العديد من هؤلاء العلماء الذين ذاع صيتهم.

1/ كارل غوستاف يونغ
هو طبيب نفس سويسري ولد في 26 جويلية 1875 في كاسويل وتوفي في 6جوان 1961 في كوسناشت في الجزء الألماني من سويسرا. وهو مؤسس علم النفس الحديث وأكبر المفكرين في مجاله. ألف العديد من المراجع في اختصاصه وأثر كثيرا في غيره من الباحثين النفسيين.

2/ سيجموند فرويد
ولد فرويد في 6ماي 1856 في فريبارغ بالتشيك وتوفي في 23 سبتمبر 1939 بلندن. وهو أشهر دكتور نفسي وعصبي في العالم ومؤسس نظريات وطرق العلاج النفسي . ألف العديد من الكتب في علم النفس التحليلي وطرق معالجة الأمراض النفسية.

3/ كارل روجيه
ولد الطبيب الأمريكي روجيه في 8 جانفي 1902 وتوفي في 4 فيفري 1987 . وهو أشهر من اهتم بعلم النفس الاكلينيكي والعلاج النفسي الطبيعي بالموسيقى والمناظر الطبيعية. ألف العديد من المراجع في اختصاصه وغير كثيرا في طرق العلاج الطبيعي.

4/ أريد اريكسون
هو طبيب نفسي ألماني ولد في 15 جوان 1902 وتوفي في 12 ماي 1994 . وهو من أشهر علماء نفس وألف العديد من المراجع في اختصاصه. اشتهر بربطه علم النفس الاجتماع وركز على دور المجتمع وتأثيره على المرضى النفسيين.

5/ جان بياجيه
من أكثر علماء النفس شهرة وتأثيرا في اختصاصه. ولد بياجيه في 9 اوت 1896 وتوفي في 16 سبتمبر 1980 بسويسرا . وهو عالم نفسي بيولوجي وابستيمولوجي ومن أهم من أضافوا في اختصاصه. وهو من اكتشف المصطلح المعروف بالابستيمولوجيا الجينية أو علم معرفة الجينات.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك