علوم وتكنولوجيا

مع إنتشار فيروس كورونا إليك تطبيقات تساعدك على العمل من المنزل

تطبيقات تساعدك على العمل من المنزل ، فى ظل إنتشار فيروس كورونا بالكثير من دول العالم، فقامت الكثير من الشركات بالسماح لموظفيها بالعمل من المنزل كـ مايكروسوفت وأمازون وتويتر، وذلك لتفادى مشكلة إنتشار الفيروس، وفى حالة رغبتك فى تجنب أماكن الزحام والبدء فى العمل من المنزل، فهنا نقدم لك الأدوات الازمة للبدء للعمل من المنزل تخوفا من كورونا .

تطبيقات تساعدك على العمل من المنزل :

1- تطبيق RescueTime:

فى حالة كنت تعمل من المنزل للمرة الاولى، ستواجهك بعض الاختلافات فيما يخص ضبط الوقت بشكل جيد، نتيجة لتغيير البيئة، ويعتبر تطبيق RescueTime أحد التطبيقات التى تمكنك من فهم طريقة استخدامك للوقت بكل مرة تبدأ بالعمل فى مهمة، إلى جانب مساعدتك على تحسين وقتك بشكل أفضل.

يتوفر التطبيق بشكل مجانى لمستخدمي أجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي ويندوز، وماك أو إس، وهو متوفر أيضًا كإضافة لمتصفحات كروم، وفايرفوكس.

2- تطبيقات التواصل:

من اهم فرق العمل الناجحة هو التواصل، وقد يكون الامر صعب لأن كل افراد فريقك يعملون عن بعد، ولذلك فبإمكانك الاعتماد على تطبيقات التواصل كـ Slack، أو واتساب، أو تيليجرام، فقج تم تصميمها كأنظمة تتيح الدردشة لفرق العمل والتعاون بشكل مريح وفورى.

3- تطبيق MindMeister:

أحيانا قد تظهر الأفكار عشوائيا، ولكنها قد تكون عرضة للنسيان، ولذلك فبإمكانك الاعتماد على التطبيقات التى تمكنك من إنشاء خريطة ذهنية لأفكارك بسرعة، كـ تطبيق MindMeister ، الذى يقوم بتقديم الكثير من المميزات لإنشاء الخرائط الذهنية بكل سهولة ويسر من خلال السحب والإفلات.
يتوفر التطبيق بشكل مجاى لمستخدمي أجهزة أندرويد في متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي ويندوز، وماك أو إس، وهو متوفر أيضًا كإضافة لمتصفح كروم.

4- تطبيق SyncBack:

فى حالة عدم رغبتك بالدهاب لى المكتب حتى تحصل على ملفاتك تخوفا من إنتشار فيروس كورونا، فهنا عليك الاعتماد على نظام مزامنة ملفاتك التى فى حاسوب العمل مع حاسوب المنزل، وهنا فعليك الاعتماد على أداة SyncBack ، وهى التمى تمكنك من عمل نسخة احتياطية لكل ملفاتك الهامة، وفتحها بأى مكان آخر ومشاركتها مع فريق العمل.

5- تطبيقات حفظ الملاحظات:

كثيرا ما تسبب عملية حفظ المعلومات مشكلة، وبشكل خاص عندما يكون لديك العديد منها منتشرة بكل مكان، وتوجد أدوات كـ Evernote ، و Google Keep التى تعد مفيدة جدا للمساعدة فى تنظيم ملاحظاتك ومزامنتها مع كل أجهزتك.

6- تطبيق Trello:

تطبيق Trello من الأدوات الهامة لفرق العمل الكبيرة، فيمكنهم من إدارة المهام عن بعد بكل سهولة، من خلال البطاقات واللوحات البسيطة لعرض مهمة كل فرد فى الفريق، وتحديد التقديم الذى أحرزه فى المشروع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى