خطوات عليها إتباعها إذا انكسرت شاشة هاتفك الذكى .. تعرف عليها

انكسرت شاشة هاتفك الذكى ، فى حالة تعطلت لوحة المفاتيح بهاتفك الذكى أو تصدعت الشاشة، قد لا يضيع كل شىء، فهناك الكثير من الحيل المفيدة التى بإمكانك إستخدامها لكى تحافظ على جهازك يعمل حتى تتمكن من إصلاحه بشكل صحيح.

خطوات عليها إتباعها إذا انكسرت شاشة هاتفك الذكى :

العمل مع شاشة الهاتف المكسورة:

يصعب جدا استخدام هاتفك الذكي الذي لا يتيح رؤية أي شيء في الشاشة، ولا توجد أى حيل سحرية تخص ذلك السيناريو، وعلى الرغم من ذلك، فلو كانت أجزاء فقط من الشاشة مكسورة أو لا تستجيب للّمس، فبإمكانك اللجوء إلى المساعد الصوتي المدمج لإنجاز المهام، فتستطيع استخدام سيري أو مساعد جوجل أو Bixby لإرسال رسائل نصية أو إنشاء رسائل بريد إلكتروني أو تشغيل الموسيقى من هاتفك.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

كيفية منع إغلاق شاشة الاندرويد أثناء استخدام الهاتف

تعرف على طريقة تقييد وقت الشاشة فى أجهزة آبل

تعرف على أفضل 4 تطبيقات لتسجيل الشاشة لهواتف أندرويد

ولابد هنا من التنويه على أن التكامل بين الهاتف والحاسب أفضل من أي وقت مضى، فلو كنت تملك جهاز حاسب محمول متصل بهاتفك، فبإمكانك استخدامه لإرسال الرسائل وإجراء المكالمات وما شابه، انظر إلى أدوات المساعدة مثل: أداة Your Phone المضمنة في ويندوز 10، أو واتساب على الويب، أو كل ما يمكن لنظام iOS و macOS القيام به معًا.

العمل مع أزرار الهاتف المكسورة:

تحتوى أجهزة آيفون على ميزة تسمى AssistiveTouch، والتى صممت بهدف مساعدة الأشخاص ممن لا يمكنهم حمل الهاتف وتشغيله بالطريقة القياسية، وتعد تلك الميزة مفيدة إذا كُسِر واحد أو أكثر من الأزرار الموجودة على هاتفك الذكي، فهي تتيح لك قفل الشاشة وتغيير مستوى الصوت، والانتقال إلى الشاشة الرئيسية والمزيد غير ذلك.

ولكى تقوم بإظهار تلك الميزة، قم بفتح الإعدادات ثم اختر إمكانية الوصول ثم اللمس وثم AssistiveTouch، إلى جانب استخدام الخيارات الافتراضية التي تظهر على الاختصار، كما بإمكانك أيضا إعداد الإجراءات المخصصة لك ، مثل خيارات لفتح القوائم وتشغيل سيري، والتقاط لقطات شاشة وما إلى ذلك.
أقرب ما يتوفر في نظام أندرويد لميزة AssistiveTouch الموجودة في آيفون هو قائمة إمكانية الوصول التي بإمكانك تمكينها عبر إمكانية الوصول في الإعدادات.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك