علوم وتكنولوجيا

كيف يمكنك تأمين هاتفك الأندرويد وحمايته أثناء العمل من المنزل ؟ إليك الطريقة

تأمين هاتفك الأندرويد ، من أكثر وأهم الأدوات التى تعتمد عليها أثناء العمل من المنزل هو هاتف أندرويد، فبإمكانك إستخدامه لإنجاز العديد من الأمور، وكالكثير من الأدوات التقنية الأخرى من الضرورى الحفاظ عليه آمنا ضد البرامج الضارة والمتسللين.

كيف يمكنك تأمين هاتفك الأندرويد وحمايته أثناء العمل من المنزل ؟

1- استخدام برنامج لاكتشاف البرامج الضارة:

فيما يتعلق بمراقبة البرامج الضارة فى متجر جوجل بلاى، تلعب جوجل دور هام للغاية فى ذلك المجال، فبإمكانك إستخدام خدمة Google Play Protect المدمجة فى هاتفك لفحص الملفات بشكل منتظم لتحديد التهديدات المعروفة دون أى تدخل منك.

وفى حالة رغبتك فى تشغيل الفحص يدويًا، فبإمكانك تثبيت تطبيق آخر لاكتشاف البرامج الضارة، ولكن يجب عليك هنا تعطيل (Play Protect) .

2- استخدام VPN:

تعتبر الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) وسيط آمن وموثوق بينك وبين شبكة الإنترنت، فتمر الملفات التي تقوم بتنزيلها أو رفعها عن طريق شبكة افتراضية خاصة تقوم بتشفير الملفات في كلا الاتجاهين، إلى جانب إخفاء موقعك الفعلي، والسماح لك بالوصول إلى المواقع المحجوبة في منطقتك الجغرافية.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

طريقة توظيف هاتفك الأندرويد كمفتاح أمان لتأمين حسابك

طرق إختراق شريحة الهاتف SIM وكيفية الحماية منها

طريقة إخفاء الصور ومقاطع الفيديو على آيفون وآيباد

ولو إذا قمت بتثبيت خدمة VPN، فلابد أن تكون موثوقة، ومن الأفضل استخدام الخدمات المدفوعة، وبإمكانك هنا الاطلاع على 5 خدمات VPN لحماية بياناتك وتعزيز خصوصيتك بعروض مغرية.

3- استخدم شاشة قفل آمنة:

الكل لا يرغب بالتأكيد أن يعبث بهاتفه أى شخص آخر، ولذلك فعليك الحرص على عدم إبقاء شاشة هاتفك بدون تأمين، ولكى لا يتمكن أى شخص غيرك من الوصول إلى هاتفك وبياناتك المحفوظة فيه، فبإمكانك استخدام أى نوع من أنواع تأمين قفل الشاشة، كرمز المرور أو نمط أو بصمة الصبع أو مصادقة الوجه.

4- توقف عن النقر على كل رابط:

امتنع تماما عن النقر على أى رابط تم إنشائه بواسطة أداة تقصير الروابط، سوى فى حالة كنت تعرف أو من أرسله إليك شخص موثوق.
تخفى أدوات تقصير الروابط عناوين URL الحقيقية إفتراضياً، وذلك رغم أن استخدامها يعتبر مفيدًا لتسهيل مشاركة روابط مواقع الويب الطويلة، ومساعدة الشركات على تتبع عدد الأشخاص الذين نقروا عليها ، وبذلك فلن تكون متأكدًا من موثوقية هذا الرابط وإلى أين سيأخذك، وينطبق هذا على روابط مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني.

5- التزم بمتجر جوجل بلاي لتثبيت التطبيقات:

توجد الكثير من الطرق التى تمكنك من العثور على تطبيقات أندرويد، ولكن يُفضل الالتزام فقط بمتجر جوجل بلاي كمصدر وحيد لتثبيت تطبيقات أندرويد، حيث لا تقوم جوجل فقط بمسح التطبيقات بحثًا عن البرامج الضارة، ولكنها ستقوم أيضًا بحذف أي تطبيق إذا تبين أنه ضار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى