سبب ضرورة إستخدام حسابات شخصية متعددة فى متصفح واحد .. تعرف عليه

إستخدام حسابات شخصية متعددة ، يقوم الكثير بالاعتماد على متصفح واحد في الحاسوب والأجهزة المحمولة، وعلى الرغم من ذلك فكلما زادت أسباب استخدامك للمتصفح، زادت الإضافات التي قد تحتاج إلى تثبيتها والإشارات المرجعية التي تحتاج إلى حفظها، ويعمل ذلك على تكدس الإشارات المرجعية والإضافات على متصفح الويب ، بما يصعب العثور على ما تحتاج إليه بسرعة.وقد تتسبب كثرة البيانات والإضافات إلى إبطاء المتصفح، فعليك استخدام حسابات شخصية مختلفة في المتصفح لحل هذه المشكلة.

سبب ضرورة إستخدام حسابات شخصية متعددة فى متصفح واحد :

ما هو الحساب الشخصي في المتصفح؟

يتم إستخدام الحسابات الشخصية المتعددة في متصفح ويب واحد للعمل على فصل متصفحي الإنترنت في حاسوب واحد، حيث يحتفظ كل شخص بالأشياء الخاصة به أثناء التصفح مثل: سجل التصفح، والإشارات المرجعية وكلمات المرور والإضافات.

ففى حالة كنت تتشارك الحاسوب الخاص بك مع أفراد العائلة، فهنا بإمكانك إنشاء حسابات شخصية منفصلة لكل شخص في المتصفح؛ حتى تطمئن بشأن مشاركة المعلومات، ولكن حتى إذا لم تكن تُشارك الحاسوب ، فتوجد أسباب كثيرة لامتلاك أكثر من حساب شخصي واحد لنفسك.

ففى حالة كان لديك عملك الخاص ، فمن الممكن أن تتطلب إضافات للإنتاجية، ولكنك لن تحتاج إلى نفس الأدوات عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، فبدلاً من وجود مجموعة كبيرة من الإضافات وكلمات المرور والمعلومات الأخرى، الواجب تحميلها خلال كل مرة تقوم فيها بتشغيل متصفح الويب، فبإمكانك الاكتفاء بما تحتاجه أثناء جلسة التصفح فقط.

ما هي فوائد استخدام حسابات شخصية مختلفة في المتصفح؟

توجد أنواع مختلفة من الحسابات الشخصية التي من الممكن أن ترغب في إنشائها بنفسك، وسنعرض هنا يلي بعض الأفكار والأسباب التي تجعلك تفكر في امتلاك حسابات شخصية خاصة متعددة:

1- فصل العمل عن الحياة الشخصية:

فى حالة كنت تعمل من المنزل الآن، فسوف تحتاج إلى الاحتفاظ ببيانات عملك منفصلة عن أي شيء آخر، فبإمكانك إبقاء التطبيقات وصفحات الويب المشتِّتة للانتباه خارج الحساب الشخصي للعمل، كما بإمكانك فقط تثبيت الإضافات التي تستخدمها للعمل في هذا الحساب.

2- الاحتفاظ بعمليات بحث محددة:

فى حالة كان لديك واية تستغرق الكثير من وقتك، وكثيراً ما تبحث عن معلومات حولها في الإنترنت، فعليك استخدام الحساب الشخصي الخاص بهذه الهواية، فلو كنت تبحث عن صور أو معلومات خاصة برياضة ما، فسيحتفظ هذا الحساب المنفصل بكل تلك الصفحات في مكان واحد يسهل العثور عليه.

3- تنظيم المدونة:

فى حالة كان لديك مدونة، فعليك استخدم حسابًا منفصلًا لإدارتها بعيدًا عن مواقع التواصل الاجتماعي، فتساعدك الإشارات المرجعية المنفصلة لموقع الويب الخاص بالمدونة والصفحات التي تستخدمها في تنظيم عملك.

4- احصل على أفضل الأسعار في رحلاتك:

لو كنت ممن يسافروا بين الحين والآخر، فبإمكانك حفظ كل عناوين مواقع حجز تذاكر السفر والفنادق في حساب شخصي منفصل، وقد توفر لك تلك الطريقة المال أيضًا، فعندما تتصفح للحصول على تذاكر طيران عبر الإنترنت، سيستخدم الموقع أحيانًا ملفات تعريف الارتباط لتحديد هويتك ليقدم لك خصومات مخصصة بناءً على سلوك تصفحك.

5- الحفاظ على أمان الخدمات المصرفية والتسوق:

من الممكن أن تكون معلوماتك المصرفية والمعلومات الحساسة الأخرى في خطر عند استخدام حساب واحد فقط؛ لأن ملفات تعريف الارتباط التي تستخدمها مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الأخرى من الممكن أن تعرِّض تلك البيانات للخطر، ومن ثَمَّ يُفضل الإبقاء على هذا الملف الشخصي محميًا بمستوى أمان أعلى من المواقع الأخرى التي تستخدمها كل يوم.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك