علوم وتكنولوجيا

إليك أهم 4 تطبيقات مجانية لأخذ لقطات شاشة فى ويندوز 10 .. تعرف عليها

لقطات شاشة فى ويندوز 10 ، توجد طرق عديدة لأخذ لقطات للشاشة في نظام التشغيل ويندوز 10، فيمتاز نظام التشغيل نفسه بإحتوائه على العديد من الأدوات المدمجة التي تقوم بهذه المهمة.

ورغم ذلك إلا أن استخدام أحد التطبيقات المتوفرة في متجر مايكروسوفت يعتبر خيارًا رائعًا للكثيرين، وذلك لتوفيره العديد من الميزات التي قد لا تجدها في الأدوات المدمجة في نظام التشغيل.

إليك 4 تطبيقات مجانية لأخذ لقطات شاشة فى ويندوز 10 :

1- تطبيق Snipping Tool:

ما يميز تطبيق Snipping Tool هو إحتوائه على واجهة مستخدمة سهلة وبسيطة، ويعرض عدة أوضاع للاختيار من بينها، مثل: الوضع الحر، أو المستطيل، أو النافذة، أو الشاشة الكاملة، حتى تتمكن من التقاط صور للعناصر الموجودة في الشاشة بكل حرية.

وفور أخذ لقطة للشاشة، بإمكانك استخدام القلم لتحديد الأجزاء المراد الإشارة إليها في الصورة، ثم حفظ الصورة أو نسخها أو لصقها في تطبيق آخر، أو إرسالها مباشرة عبر البريد الإلكتروني، إلى جانب القدرة على تصديرها إلى تطبيق Paint 3D المدمج في ويندوز 10 لتحريرها.

2- تطبيق Screenshot:

يعتبر ذلك التطبيق خيار ممتاز فى حالة حاجتك إلى أخذ لقطة للشاشة لصفحة ويب بسرعة، فبإمكانك أخذ لقطة بسهولة من خلال نسخ عنوان URL لصفحة الويب التي تريدها ولصقه في التطبيق.

وتقتصر وظائفه على ذلك، فلا يتيح خيارات لتحرير الصور، لذلك ستحتاج إلى تحرير الصورة باستخدام تطبيق آخر أو باستخدام أداة لتحرير الصور على الويب.

3- تطبيق ShareX:

من خلال تطبيق ShareX بإمكانك أخذ لقطة للشاشة من خلال مجموعة متنوعة من الطرق، مثل: ملء الشاشة أو النافذة النشيطة، أو الشاشة النشيطة، وتحديد المنطقة وصفحة الويب وغيرها.

فور أخذ لقطة للشاشة بإمكانك استخدام التطبيق نفسه في تحرير الصورة، مثل: إضافة التأثيرات أو العلامات المائية، أو إضافة تعليق نصي أو نسخه أو طباعته، بالإضافة لإمكانية تسجيل شاشتك ومساعدتك في إنشاء ملفات الصور المتحركة GIF.

4- تطبيق QuickCapture:

من خلال اعتمادك على تطبيق QuickCapture بإمكانك نسخ عنوان URL لصفحة الويب المرادة ولصقه، ولا يكتفى التطبيق بأخذ لقطة للشاشة فقط، بل يمكنك التقاط صفحة الويب بكامل طولها بدلاً من الجزء الذي يظهر على الشاشة فقط، وبمجرد القيام بذلك يمكنك مشاركة الصورة مباشرة من التطبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى