تعرف على أدوات جوجل الجديدة للمساعدة فى التعلم عن بعد

أدوات جوجل الجديدة ، تم الكشف عن عدد من الميزات الجديدة فى جوجل تعمل على المساعدة في تسهيل التعليم الافتراضي، منها تحديثات خدمة المؤتمرات عبر Google Meet، وأداة جديدة للمساعدة في الواجبات المنزلية تتطلب فقط صورة من الهاتف، وقد أكدت جوجل انه فيما يخص Meet فالميزة الأكبر التى تتيح التحدث مع ما يصل إلى 49 مشاركًا في الاجتماع ستصل في سبتمبر.

وقد أطلقت جوجل طريقة العرض لـ Meet للمرة الأولى في أبريل، مع إمكانية رؤية 16 مشاركًا في المرة الواحدة، ولذلك فالقدرة على رؤية 49 شخصًا في وقت واحد ستجعل عرض معرض Meet على قدم المساواة مع Zoom.

تعرف على أدوات جوجل الجديدة للمساعدة فى التعلم عن بعد

كما اوضحت جوجل انها سوف تقوم بدمج منتج السبورة الرقمية Jamboard ، في Meet في سبتمبر أيضًا، كما أنه في أكتوبر كما انها ستضيف القدرة على محو الخلفية أو استبدالها فى Meet فى أكتوبر، وهي الميزة التى قد أعلنت عنها أيضًا في يونيو.

وبدءا من أكتوبر ، سيتمكن عملاء G Suite Enterprise للتعليم من إنشاء غرف منفصلة في Meet ، وهو ما قد يسمح للفصول الافتراضية بالانقسام إلى مناقشات جماعية أصغر.

كما سيتمكن المعلمون من تتبع الحضور في اجتماعات Meetخلال أكتوبر، ولمساعدة المشرفين والمعلمين في Meet على مستوى G Suite Enterprise للتعليم في إدارة الفصول الدراسية بسهولة أكبر، تعلن جوجل أيضًا عن موعد طرح عناصر تحكم إشراف جديدة.

وسيتمكن المشرفون من منع الأشخاص من الانضمام إلى الاجتماعات بعد طردهم من الغرفة أو منعهم من الدخول مرتين وذلك خلال وقت لاحق من هذا الشهر، مما قد يساعد في منع الأشخاص من تعطيل الفصول الدراسية بشكل غير مقبول.

وسيكون بإمكان المنسقين إنهاء فصل دراسي عن طريق Meet للجميع في نفس الوقت، والموافقة المجمعة أو رفض طلبات الانضمام إلى فصل دراسي، وإيقاف الدردشة في الاجتماع، وتقييد من يمكنه الحضور في الفصل، وتشغيل الإعداد الخاص بعدم بدء الاجتماع حتى ينضم المعلم.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك