علوم وتكنولوجيا

إليك خطوات إضافة نطق صوتي لإسمك على فيسبوك ؟

إضافة نطق صوتي لإسمك على فيسبوك ، نعتمد جميعا على منصة فيسبوك أكبر شبكات التواصل الاجتماعى فى العالم فى التفاعل مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم، وأحيانا لا نستطيع نطق أسمائهم بالشكل الصحيح، فكثيرا ما نتعرض للحرج من هذا الأمر، وبسبب ذلك قامت منصة فيسبوك من فترة طويلة بضافة ميزة للحسابات الشخصية التى من شأنها تسهيل أول اتصال مع مستخدمين آخرين على الشبكة، فمن خلال تلك الميزة بإمكان المستخدم ضافة تسجيل صوتى لاسمه إلى بروفايله الخاص لكى يتمكن المستخدمون الاخرون من نطق اسمه الاول واسم العائلة، وهنا من خلال ذلك بمكانك ترك انطباع جيد ومعرفة طريقة نطق اسماء الاشخاص الاخرين دون احراج، وإلى حد ما تعد تلك الميزة مخفية، ولهذا سوف نستعرض خلال السطور التالية طريقة تنشيطها .

إليك خطوات إضافة نطق صوتي لإسمك على فيسبوك ؟

فى البداية توجد ملاحظات عليك التعرف عليها بخصوص ميزة (Name Pronunciation) أولها انها لا تتيح للمستخدمين تسجيل النطق الصوتي بأنفسهم، بل يتم الاعتماد على روبوت لنطق الاسم بدلًا من ذلك. لهذا السبب، لا يمكن إضافة تسجيل صوتي لنطق الأسم باللغة العربية؛ بل اللغة الإنجليزية فقط.

وكذلك لا تستطيع تفعيل الميزة إلا من خلال موقع فيسبوك الرسمي بنسخة سطح المكتب. أي إذا كنت تعتمد على تطبيق Facebook للهاتف، ستحتاج فتح المتصفح والولوج إلى موقع فيسبوك وتفعيل خيار “عرض بنسخة سطح المكتب”.

وحتى تتمكن من تجربة تلك الميزة وتفعيلها،

– قم بالانتقال إلى موقع فيسبوك [www.facebook.com] – ثم اضغط على اسم البروفايل من الشريط العلوي.
– أو اضغط على زر السهم المتجه للأسفل في الزاوية اليسرى من صفحة فيسبوك،
– وبعدها اضغط على خيار “عرض ملفك الشخصي”.
– وبمجرد فتح صفحة البروفايل، انتقل إلى قسم “حول” ثم اضغط على “معلومات تفصيلية عنك” من القائمة على الجانب الأيمن.
– من هُنا، اضغط على خيار “إضافة نطق الاسم” كما موضح في الصورة أعلاه.

وهنا قم بكتابة الاسم الأول ثم اسم العائلة. مرة أخرى، لا يمكنك إضافة الاسم باللغة العربية، فبعد إضافة الاسم لا يتم تشغيل التسجيل الصوتي. ولذلك قم باعتماد اللغة الإنجليزية عند كتابة الاسم الأول واسم العائلة. كما انك لا تستطيع تعيين خصوصية لهذا النطق، فهو قابل للوصول من أي زائر لحسابك بشكل “عام”. إذًا وبعد إضافة الاسم، اضغط على “حفظ” لإعادة تحديث الملف الشخصي.

أسفل نطق الاسم، يظهر اسمك الأول واسم عائلتك كما قمت بتعيينها في الخُطوة السابقة. الآن للاستماع إلى النطق الصوتي،
– كل ما عليك هو النقر على زر “Play” أو “تشغيل” بجوار الاسم. هذا هو النطق الذي يسمعه أي شخص يقوم بزيارة حسابك
– ثم ينتقل إلى صفحة “معلومات تفصيلية” في قسم “حول”.
– للتأكد من نُطقه بالطريقة التي تريدها،
– اضغط على زر (…) ثم اختر “تعديل نطق الاسم” وأعد كتابة الاسم الأول واسم العائلة بصيغة مختلفة.
– كرر ذلك حتى تحصل على نتيجة مرضية، ونأمل أن تحسن فيسبوك الميزة مستقبلًا بحيث تسمح للمستخدمين بتسجيل نطق أسمائهم بصوتهم، كما هو الحال مع منصة Linkedin حاليًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى