كورس إنجليزي للمبتدئين من الصفر وحتى الاحتراف

الإنجليزية هي لغة جرمانية غربية نشأت من اللهجات الأنجلو-فريزية و تم احضارها إلى بريطانيا عن طريق الغزاة الجرمانيين (أو المستوطنين) من ما يسمى الآن شمال غرب ألمانيا و هولندا . استعملت مفردات خلافا للغات الأوروبية من نفس العصر . أتى جزء واسع من مفردات الإنجليزية الحديثة من لغات أنجلو-نورمان . كثيرا ما استعملت الإنجليزية ألفاظ دخيلة منشؤها من لغات أخرى .

اختلفت الإنجليزية الوسطى عن الإنجليزية القديمة بسبب غزوين ، اللذان وقعا خلال العصور الوسطى . الغزو الأول كان من طرف أناس يتحدثون لغات جرمانية شمالية . غزوا و استعمروا أجزاء من بريطانيا خلال القرن 8 و القرن التاسع الميلاديين . الغزو الثاني كان من طرف غزو النورمان لإنجلترا ، الذين تحدثوا اللغة النورمانية القديمة و في النهاية طوروا شكل إنجليزية من هذا ، تسمى أنجلو-نورمان . أدخلت مفردات جديدة في هذا الوقت بشكل كبير متأثرة بعدة تنظيمات ، متضمنة الكنيسة ، محكمة النظام و الحكومة . تأثرت اللغات الأوروبية ، متضمنة الألمانية ، الهولندية ، اللاتينية و اليونانية القديمة خلال عصر النهضة .

كانت الإنجليزية القديمة بداية مجموعة متنوعة من اللهجات ، تعكس أصول متنوعة من أنجلوسكسونيو ممالك بريطانيا . أصبحت لهجة غرب ساكون المتأخرة في النهاية مهيمنة . كانت اللغة الإنجليزية القديمة المكتوبة في 1000 ميلادية شبيهة بالفريزية القديمة و ، بدرجة أقل ، باللغات الجرمانية القديمة كالساكسونية القديمة ، اللغة الألمانية العليا القديمة و اللغة النوردية القديمة في المفردات و قواعد اللغة . اللغة الإنجليزية القديمة المكتوبة غير مفهومة نسبيا اليوم ، على النقيض مع اللغة الإنجليزية الحديثة المكتوبة . أدى الاتصال الوثيق مع الإسكندنافيين إلى الكثير من التبسيط النحوي و الإثراء المعجمي للغة الإنجليزية ، التي ارتكزت على الأنجلو-فريزية . هذه التغيرات لم تصل جنوب غرب إنجلترا حتى غزو النورمان في 1066 . تطورت الإنجليزية القديمة إلى لغة أدبية كاملة ، قائمة على أغلب طريقة شائعة للتحدث في لندن خلال القرن الثالث عشر .

انقسمت الإنجليزية للعديد من الأشكال التاريخية ، كل شكل تاريخي من الإنجليزية كان لديه بعض الخصائص تميزه عن الأشكال التي أتت قبله أو بعده . كانت فترة الإنجليزية القديمة من منتصف القرن الخامس إلى منتصف القرن الحادي عشر ، و فترة الإنجليزية المتوسطة من أواخر القرن الحادي عشر إلى أواخر القرن الخامس عشر ، و فترة الإنجليزية الحديثة المبكرة من أواخر القرن الخامس عشر إلى أواخر القرن السابع عشر ، أما فترة الإنجليزية الحديثة فمن أواخر القرن السابع عشر إلى الآن .

وهذا هو كورس English For You مقدّم من الجامعة الأمريكية في اسطنبول مجاناً على 3 مستويات، نتمنى أن يحقق لكم الفائدة المرجوة منه.

المصدر: يوتيوب

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك