8 حقائق مذهلة لم تكن تعرفها عن الفياجرا !

8 حقائق مذهلة لم تكن تعرفها عن الفياجرا !

الفياجرا أو الحبة الزرقاء هو أشهر عقار طبي متداول حول العالم لعلاج مشاكل ضعف الانتصاب، بل هو الأشهر على الإطلاق و الأكثر مبيعاً بين الأدوية في كل العالم، و تعتبر مصر واحدة من أكثر الدول المستهلكة لعقار الفياجرا بمسمياته المختلفة‘ و أيضاً السعودية و الإمارات .

و تم اكتشاف عقار الفياجرا في عام 1998، و كان يستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم في الشريان الرئوي , لكن تم اكتشاف قدرته التنشيطية على زيادة الانتصاب بالصدفة و أحدث ثورة عالمية في هذا المجال و ربحت شركة فايزر بسببه مليارات المليارات وما زالت تربح حتى الآن .

في هذا المقال سنعرض لحضراتكم 8 حقائق مدهشة عن الفياجرا و عن استخداماتها, أغلب القراء لم تكن لديهم فكرة عنها .

1. الفياجرا لا تساعد في زيادة الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة:

رغم أن أغلب الناس يظنون أن الفياجرا تزيد من رغبتهم في ممارسة العلاقة الحميمة، إلا أن الحقيقة مغايرة تماماً، حيث لا علاقة مطلقاً للفياجرا بالرغبة، ولا يؤثر على المركز المسئول عنها , و هذه معلومة بديهية في الطب .

كل ما تفعله الحبة الزرقاء، هو زيادة تدفق الدم إلى الأوعية الدموية في القضيب مما يزيد من قوة و فاعلية الانتصاب .

– و عليه، لا تجعل أحد يخدعك، إذا كنت تعاني من شيىء متعلق بالرغبة نفسها، فلا ننصحك بالفياجرا، استشر الطبيب .

2. الفياجرا يمكن أن تنقذ حياة الأطفال المبتسرين , و توفر تكاليف الحضانات:

فياجرا والأطفال المبتسريين ُجرى العديد من الدراسات حالياً في أكثر من جامعة أجنبية على إمكانية تناول المرأة الحامل لعقار الفياجرا لزيادة تدفق الدم عبر المشيمة والرحم و بذلك يتم توفير كميات كبيرة من الأكسجين والمغذيات للجنين في الرحم، ليكمل نموه داخل الرحم , و بذلك يتم تفادي المشاكل الصحية التي تصاحب الأطفال الذين يولدون قبل الاكتمال ” المبتسرين” ,, و بالطبع يوفر الكثير من التكاليف التي يتم انفاقها في حضانات الأطفال.

3. الفياجرا تستخدم لزيادة عمر الزهور المقطوعة في المنزل:

يمكنك تجربة ذلك بنفسك في المنزل بإذابة نصف قرص فياجرا أو أقل في الماء في فازة الورود التي لديك، وستكتشف – حسبما ذكر أطباء استراليون – أن عمر هذه الزهور قد تضاعف .

4. لاعبو ألعاب القوى يستخدمون الفياجرا لتحسين الأداء:

أثبتت العديد من التقارير تناول عدد كبير من محترفي ألعاب القوى لعقار الفياجرا قبل المنافسات و ذلك لزيادة قدرتهم البدنية عبر زيادة تدفق الدم للعضلات و أعضاء الجسم .

5. الفياجرا تعالج اضطراب السفر و تضبط الساعة البيولوجية:

الفياجرا تعالج اضطراب السفر عبر المسافات الطويلة و اختلاف التوقيت. أجرى عدد من العلماء تجارب أثبتت قدرة الفياجرا على ضبط الساعة البيولوجية للجسم، و تفادي الأعراض الناتجة عن السفر في رحلات جوية لمسافات طويلة و مشاكل اختلاف التوقيت .

6. الفياجرا هو العقار الأكثر تزييفاً حول العالم:

من المعروف أن عقار الفياجرا الأصلي باهظ الثمن نتيجة احتكار الشركة المنتجة، ويستغل المحتالون حول العالم هذه المشكلة، و يقومون بتصنيع بدائل رخيصة للفياجرا لكنها ليست بنفس الكفاءة، و هو ما يحدث مع أدوية أخرى، لكن ليس بنفس القدر حيث أن الفياجرا منتشرة بشكل أكبر وتستخدم بكميات هائلة .

7. النساء سوف يتعاطون الفياجرا:

تحديث : تم بالفعل في أمريكا السماح للنساء باستخدام الفياجرا لأغراض طبية . دراسات أوروبية عديدة تحاول كشف تأثير الفياجرا على تحسين الجماع لدى النساء و مساعدتهم في الوصول إلى الشبق بشكل أفضل، و حتى الآن لم تخرج النتائج النهائية لتلك الأبحاث .

8. الفياجرا تستخدم لعلاج صعوبة التنفس في المرتفعات بسبب نقص الأكسجين:

تساعد الفياجرا على توسيع الشريان الرئوي، و قد ذكرنا استخدامه في علاج ارتفاع ضغط الدم في الشريان الرئوي، وتستخدم هذه الخاصية لمساعدة هواة تسلق الجبال والمرتفعات في التغلب على مشكلة نقص الأكسجين ” عنصر ثقيل ” في الأماكن العالية .

المصدر

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك