8 أشياء تجعل حياة الأذكياء أكثر صعوبة من غيرهم .. تعرّف عليها

1- انت غالبًا أكثر اكتئابًا: هناك عدة دراسات ربطت بين الذكاء وارتفاع معدلات الاكتئاب. في المعتاد ستفكر في أشياء تجعلك أكثر اكتئابًا، ستفكر في العالم غير العادل، وفي كم الحياة قصيرة لتحقق كل ما تريد، وكم يمر الوقت سريعًا وغيرها من الأشياء التي قد تصيبك بالاكتئاب. 
2- انت فتى التكنولوجيا: انت دائمًا مرتبط بالحواسيب والهواتف والتكنولوجيا، سيطلب منك الجميع خدمات، اسرتك ستسألك دائمًا في أى شئ متعلق بأجزتهم.
3- ذكاؤك يتم تجاهله دائمًا: عندما تقول ملاحظة ذكية أو معلومة ما سيتم تجاهلها على الأغلب في محيط أصدقائك مما سيشعرك دائمًا بالعزلة.
4- الأشياء التي ترفه عنك محدودة: الأشخاص ذوي الذكاء المحدود لا يشعرون كثيرًا بالملل، أى شئ قد يرفه عنهم بينما انت الأشياء التي تجدها مسلية تكون محدودة. 
5- دائمًا ما يساء فهمك: دائمًا ما يجد الأخرين صعوبة في فهم الأذكياء، حتى في فهم نكاتهم التي تطلب معدل إدراكي معين حتى يتم فهمها. 
6- مع الوقت ستبدأ في الإنعزال عن المجتمع: مع الوقت طاقتك في الجدال والحوار ستقل، وستجد نفسك منعزلًا بعض الشئ عن الناس، وربما تصبح عدائيًا بعض الشئ. 
7- سيتذكر الجميع المرات التي تخطأ فيها: كونك ذكيًا يجعل أخطائك أكثر وضوحًا والأخرين أكثر تحفزًا نحوها. خصوصًا لو كنت تروج لنفسك دائمًا بأنك أكثر ذكاء من الأخرين. 
8- دائمًا لديك شعور بأنك لابد أن تفعل شيئًا عظيمًا: دائمًا لن ترضى عن أعمالك، وسترغب دائمًا في فعل شئ عظيم، ستشعر أن هذا الذكاء مسؤولية وستشعر أنك تضيع أيام كثيرة من حياتك، تلك الأيام التي تمرح فيها أو لا تفعل فيها شيئًا مفيدًا.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك