اكتشف شخصية المرأة من ملامح وجهها

على ما يبدو يمكن الحكم على الكتاب من غلافه حين يتعلق الأمر بالشخصيات. ورغم غرابة المبدأ لكن ملامح المرأة تقدم دليلاً واضحاً على شخصيتها.

صحيح أن علم الفراسة ، أي علم ربط الشخصيات الملامح والصفات الجسدية الخارجية، لا يرتبط بأي شكل من الاشكال بعلم الاحياء أو الطب النفسي، لكنه من العلوم التي لطالما أثارت إهتمام الكثيرين حول العالم.

أفضل طريقة لقراءة ملامح الوجه وتحليلها هي من خلال معرفة الأنواع المختلفة للملامح والصفات التي ترتبط بها على أن تشمل الجبين، الحاجبين والعيون، الأنف شكلاً وحجماً، الفم والذقن وأخيراً الأذنين والشعر وشكل الوجه.

أشكال الوجه المتنوعة

 

 

– الوجه الدائري: المرأة التي تملك وجهاً دائرياً حساسة وحنون وتراعي مشاعر الآخرين وهي خيار مثالي لعلاقة طويلة الأمد.

– الوجه الطويل: عملية ومنظمة ومنهكة في معظم الأحيان. يتم ربط صاحبات الوجوه المستطيلة بالنرجسية أيضاً، وغالباً ما تكون العلاقة معهن حافلة بالمشاكل والمتاعب.

– الوجه المثلث: صاحبات الوجه المثلث يملكن جسداً نحيلاً في معظم الأحيان. ذكيات ومبدعات لكنهن في الوقت عينه يملكن طباعاً نارية.

– الوجه المربع: صاحبات هذه النوعية من الوجوه ذكيات جداً وماكرات. الشكل هذا يتم ربطه بالنساء العدائيات والمسيطرات.

– الوجه المستطيل: مسيطرات لكن بشكل معتدل، وعادة ما يحصلن على يردن بطرق ملتوية تمزج بين العدائية واللين. مزاجهن يتأرجح بين الطموح والكآبة.

– الوجه البيضاوي: يعبر عن شخصية متوازنة، لطيفة وساحرة، لكنها في الوقت عينه تتحول بلمح البصر لتصبح امرأة خطيرة قادرة على التدمير.

شكل وحجم  الأذن

– الصغيرة ومتوسطة الحجم: الأذن الصغيرة دليل على الكرامة والأخلاق الحسنة والعاطفة. وفي حال كانت شحمة الأذن سميكة بعض الشيء، فذلك يعني أنها امرأة عاطفية جداً. الأذن الصغيرة جداً دليل على الخجل والتحفظ، وتتضاعف هذه الصفات في حال كانت الأذن طويلة ورفيعة. الأذن متوسطة الحجم دليل على الطاقة والعزم والتصميم.

– الأذن كبيرة الحجم: حين تكون كبيرة مع شحمة أذن سميكة فإن صاحبة هذه الأذن وقحة ومادية. أما في حال كانت بارزة الى الخارج فهذا مؤشر على أنها امرأة قاسية، وتملك نزعة للتدمير والأذى. أما الأذن التي يكون شكلها عمودياً، فهي دليل على القوة والشجاعة.

– الأذن بحجم غير طبيعي: يكون حجم الأذن طبيعياً حين لا تتجاوز أعلى نقطة منها الحاجب وحين لا تكون أدنى نقطة منها أدنى من الأنف. اللواتي يملكن الحجم غير الطبيعي عليك الابتعاد عنهن كلياً لأنهن من الشخصيات العدائية الغاضبة بشكل دائم، ويملكن نزعة انتقامية وحتى أنها قد تملك ميولاً إجرامية.

– شحمة الأذن المنفصلة: في حال كان شحمة الأذن منفصلة إلى الخارج بعيداً عن الوجه، فهذا دليل على الكرم وحب الحياة، أما إن كانت الى الداخل قريباً من الوجه، فهذا دليل على البخل والاكتئاب والسوداوية.

حجم الجبين

الجبين الكبير العالي دليل على انها مجتهدة وتعشق العلم والدراسة وتسعى بشكل دائم الى النجاح. أما الجبين المنخفض والعريض فيعني انها تملك حدساً قوياً يتداخل مع مهاراتها ومخيلتها الواسعة. هذه النوعية من النساء عفويات ويملكن سحراً خاصاً بهن.

الجبهة المربعة تعني انها صادقة ومخلصة، اما الجبهة المترهلة فدليل على انها لا تتمتع بالحد الادنى من الذكاء. في المقابل فالجبهة التي تظهر فيها بعض الخطوط ترتبط بالنساء اللواتي يفرطن في التفكير والتأمل ، أما الجبين الخالي من الخطوط فهو دليل على القساوة والبرود والانانية وإنعدام القدرة على التعاطف وهي بشكل امرأة ساخرة . الخطوط العمودية بين العيون تعني انها تملك قدرة مهولة على التركيز.

شكل الحواجب وموقعها

– الحواجب المقوسة: تعاني في فهم كل ما لا يمكنها ربطه بالأشخاص، أي أنه لا يمكنها تحديد أي شيء ما لم تتمكن من عكسه وتصوره أو حتى رؤيته من خلال البشر.

– الحواجب المستقيمة: مباشرة وواقعية جداً وتسعى دائماً للحصول على إثباتات تدعم الحجج. تعتمد المنطق في جميع مقارباتها وتقوم بتقيمها قبل إطلاق الاحكام.

– الحواجب التي تملك زواية: تميل الى فرض سيطرتها الفكرية على الاخرين، إجتماعية لكنها في الوقت عينه تعاني من جنون العظمة.

– الحواجب المرتفعة: فطنة وإنتقائية ومتحاملة. تعتمد خطة الانتظار لتحمي نفسها معظم الوقت، فهي تفتعل المشكلة وتتوارى عن الانظار وتنتظر الوقت المناسب للتدخل لتظهر وكأنها صاحبة الحلول.

– الحواجب المنخفضة: تعبر بشكل واضح عما تريده وتملك قدرة مرعبة على تحليل واستيعاب المواقف والمعلومات بشكل سريع. متفائلة بشكل عام لكنها تصبح عدائية جداً في حال تجرأ أحدهم وإنتقدها.

– الحواجب الكثيفة: إمرأة حادة الذكاء لكن مشكلتها انها لا تتوقف عن التفكير أبداً.

– الحواجب الرفيعة: لا يمكنها التركيز على أكثر من أمر واحد. حساسة جداً وتظن بان الجميع يراقبها.

– الحواجب المجنحة (كثيفة عند المقدمة رفيعة عند الاطراف): مهووسة بالتخطيط لكل شيء ولا يشغل بالها سوى تنظيم هذا الأمر أو ذلك.

– الحواجب المتساوية ( من ناحية السماكة و الطول) : لا تملك بالاً طويلاً ررغم انها سهلة المعشر، مشكلتها تكمن في تصنيفها الناس وفق قدراتهم الذهنية.

– الحاجب المتصل: لا تعرف سبيلاً للراحة لانها تفكر بشكل دائم ما يجعلها قلقة ومتوترة طوال الوقت.

لون العيون وشكلها

-العيون البنية: تملك طاقة لا تنضب وقدرة هائلة على التحمل والكثير من الشجاعة. لا تهمها الامور المادية وتحب كل ما روحاني ورومانسي، في المقابل قد تكون عنيدة جداً في بعض الاحيان.

– العيون السوداء: تملك الكثير من الأسرار ولا تبوح بالكثير، تحيط نفسها بالغموض لأنها غامضة بطبعها.

– العيون الزرقاء: تملك قوة ملاحظة مهولة والقدرة على التنبوء بما سيحدث بسبب حدسها القوي.

– العيون الخضراء: حساسة وحنونة جداً وسهلة المعشر لدرجة ان التواجد معها له تأثير علاجي.

– العيون الرمادية: حساسة لكنها في الوقت عينه تملك قوة داخلية تحسد عليها. تتأقلم بسرعة مع محيطها بسبب حكمتها.

– العيون الدائرية: ذكية ومندفعة في الوقت عينه، تملك خيالاً واسعاً وحساسة جداً . في حال كانت المساحة كبيرة بين العيون فهذا دليل على الصدق والبراءة والبساطة، في حال كانت المساحة ضيقة فهذا يعني انها من النوع القلق الذي قد يصبح هستيرياً.

– العيون الصغيرة: تراقب وتخطط وتؤذي بمكر ودهاء وبراعة. تستغل كل صغيرة وكبيرة ولا يهمها أحد.

– العيون الكبيرة: متفائلة ومنفتحة وتحب الحياة. رومانسية جداً لكنها ذكية في الوقت عينه ما يجعلها تميز بين الصالح والطالح.

– العيون اللوزية: حساسة و تملك القدرة على التحكم بعواطفها ومخاوفها لكنها في الوقت عينه تحيط نفسها بالكثير من السرية.

شكل وحجم الأنف

-الأنف المعقوف: شخصية مسيطرة تملك الكثير من العزم والتصميم. في حال كان الانف رفيعاً فهذا يعني أنها مستبدة.  الانف المعقوف الى اسفل دليل على انها إمرأة حزينة ومكتئبة و لا تملك حس فكاهة على الاطلاق .

-الأنف المستقيم: صبورة وحنونة ومتوازنة وتملك قدرة على التحمل، قد تفتن بشيء ما ثم وبلمح البصر تفقد إهتمامها بسرعة.

-الأنف المستدق الى أعلى: حماسية وتملك مهارات عديدة، تحقق أهدافها من خلال أسلوبها المرح. لا يمكن الغضب من هذه الشخصية لانها تنشر الفرح أينما حلت.

-الأنف الأفطس : مسيطرة ولا تملك أسلوباً أنيقاً في التصرف لكنها في الوقت عينه تميل الى الشعر والادب.

-الانف المقوس: حادة الذكاء ومشاكسة. وفي حال اجتمع هذا الانف مع الشفاه الرفيعة فهذا يعني انها ثرثارة.

شكل وحجم الشفاه

-الشفاه الممتلئة: في حال كانت الشفة العليا أكبر من السفلى فهي محبة وغير قادرة على الحسم.

-الشفاه المزمومة:  شجاعة وحاسمة وفي حال كانت الشفاه صغيرة الحجم فهذا دليل على انها قاسية وباردة عاطفيا.

-الشفاه الشاحبة المشدودة: جشعة وقاسية ولا تملك ذرة رحمة في شخصيتها وأنانية بشكل كبير.

-العليا تغطي جزءا من السفلى: شخصية محببة تجسد الخير والمحبة لكن في حال كانت رفيعة فحينها تكون شخصيتها تميل الى قليل من الكرم وكثير من الانانية.

-الشفاه على شكل قلب:  مستقلة وواثقة ومثيرة وحسية .كل ما تطلبه من الاخرين هو الحب والتفهم والعطف.

-الشفة السفلى بارزة الى الخارج: موهوبة وساخرة و في حال كانت ممتلئة فهذا يعني أنها حزينة ومكتئبة.

المصدر: موقع سيدتي

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك