تعرّف على سبب زيادة وزن المرأة بعد الزواج

من الملفت للنظر أن كثيرات تزداد أوزانهن بعد الزواج، وربما أصابهن هذا الأمر بالحيرة، ولكن دراسة مؤخرا قد كشفت الأسباب التي تؤدي إلى زيادة وزن النساء بعد الزواج، والذي يعد ظاهرة عالمية لا تقتصر على مكان دون آخر.

تصل نسبة النساء اللاتي تزيد أوزانهن بعد الزواج إلى 25 % من النساء في العالم؛ ويرجع السبب في ذلك إلى أنهن يأكلن مأكولات غير صحية في الغالب، مثل البيتزا الجاهزة ورقائق البطاطا وما شابه ذلك.

وفي دراسة بريطانية شملت حوالي ألف شخص، نصفها من الرجال والنصف الآخر من النساء، فإن حوالي ربع النساء اللاتي شملهن الاستقصاء قلن إن وزنهن قد زاد خلال أسابيع من بداية الزواج، وكنا في الغالب يتناولن الوجبات السريعة. وقد اعتبرت المشاركات في هذا الاستقصاء أن الرجال كان لهم تأثير سيئ على العادات الغذائية لهن، وأن ذلك أدى إلى زيادة وزنهن.

لكن غالبية المشاركات في الاستقصاء لم يتهمن الرجال، واعتبروا أنهم لم يؤثروا على عاداتهن الغذائية بشكل سيئ، وأن التغيير الذي طرأ على أوزانهن طفيف يكاد لا يذكر.

وبخصوص الرجال، فإن نسبة 40% منهم، اعتبروا أن وجود زوجاتهم له تأثير إيجابي عليهم، حيث انتظمت عاداتهم الغذائية، وقلت نسبة الوجبات السريعة التي كانوا يأكلونها قبل الزواج، مما ساهم في ضبط العادات الغذائية لهم. بينما أشار بقية الرجال المشاركين في الاستقصاء إلى أنه لم يحدث أي تغيير يذكر لهم بعد الزواج.

المصدر: روسيا اليوم

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك