أفضل 5 مواقع على شبكة الإنترنت لتحميل الكتب مجانًا

في ظل الغلاء الفاحش في سعر الكتاب الورقي، لم يعد أمام القارئ بصفة عامة، والقارئ العربي على وجه الخصوص، سوى الكتب الإلكترونية المتاحة مجانًا على شبكة الإنترنت. فليس في مكنة القارئ العربي في ظل الظروف الاقتصادية الطاحنة التي تضربه ليلا ونهارا أن يقوم بشراء الكتاب الورقي.

وإيمانا منا بثورة الاتصالات وما أتاحته من إمكانات كبيرة، قمت بتجميع مجموعة من أروع المواقع التي تهتم بنشر الكتب الإلكترونية على شبكة الإنترنت، كي نسهل على القارئ العربي عملية الحصول على الكتب في كافة فروع المعرفة، سواء في الأدب أو التاريخ أو السياسة أو الفلسفة أو الدين، وغيرها من المجالات المختلفة.

1- موقع مكتبة طريق العلم

يحتوي هذا الموقع على آلاف الكتب في كل التخصصات المعرفية، ومما يميزه أنك ستجد العديد من إصدارات الكتب الحديثة، فهو لا يعرض فقط كتبا إصدارات قديمة، بل يعرض كل جديد في عالم المعرفة.

2- موقع إليك كتابي

مثل الموقع السابق يعرض العديد من الكتب في كافة المجالات، إلا أن تركيزه بالأساس على الروايات العربية والمترجمة، وسوف تستمتع بباقة من أجمل الأعمال العالمية.

3- موقع مكتبة نرجس

يتميز هذا الموقع بعرضه لثروة حقيقة من الكتب التراثية، ناهيك عن مجموعة رائعة من الإصدارات الحديثة والمعاصرة، لكنك سوف تجد به كنوزًا تراثية قلما تجدها في موقع آخر.

4- موقع كتب pdf

يضم الموقع آلافا من الكتب الإلكترونية العربية والأجنبية والروايات والقصص والكتب الإسلامية وكتب التنمية البشرية وكتب الفلسفة والمنطق والطب والقانون والكتب السياسية والأدبيةالمتنوعة.

5- موقع عصير الكتب

إذا كنت من عشاق الأدب العربي، أو الأدب العالمي أو العلوم الإنسانية والاجتماعية، أو تريد المزيد من الكتب العلمية والفكرية والطب والصحة، أو المؤلفات الكاملة. وإن كنت من المهتمين بالأديان والعقائد، أو التنمية البشرية، أو كُتب السير والتراجم وقصص الأطفال يمكنك الذهاب إلى موقع عصير الكتب، والاستمتاع بقراءة وتحميل ما يحلو لك من الكتب في شتى المعارف والعلوم.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك