مجموعة كتب رائعة جداً عليك قراءتها إذا كنت مهتماً بالبرمجة والتقنية

في الفترة الأخيرة ظهرت رغبة عدد كبير جداً من الأشخاص في تعلم البرمجة ، وذلك لأسباب عديدة تختلف من مستخدم لأخر ، منهم من يرغب تعلم البرمجة لشغفه وحبه للبرمجة ، ومنهم من يرغب في تعلمها سعياً للمال ، والعديد من الأسباب الأخري الخاصة بالشخص نفسه ، ولذلك فإننا إعتدنا في الفترة الأخيره في موقعنا التركيز علي المقالات التي تخص البرمجة ، وذلك من خلال قيامنا بتوفير أفضل المصادر التي من شأنها أن تساعدك في تعلم البرمجة مجاناً من الصفر ، سواء كانت الرغبة لديك هي تعلم برمجة وتصميم المواقع ، أو حتي الموبايل سواء كان الاي او اس أو حتي الأندرويد .

ولكن اليوم في مقالتنا هذه لن نطرح عليك كتب تساعدك في تعلم لغة برمجة معينة ، أو تعلم التصميم أو ما إلي ذلك ، ولكن ستكون مقالتنا مختلفة إلي حد ما ، فسوف نطرح عليك اليوم في مقالتنا هذه مجموعة من الكتب الخاصة بالبرمجة والتقنية ، والتي عليك قرائتها يوماً ما إذا كنت من المهووسين بالبرمجة والتقنية عموماً ، وفي نهاية هذه المقالة نتمني أن تعجبك الكتب التي وفرناها لك .


1- كتاب إحتراف البرمجة بلغة C : لغة C تعتبر من لغات البرمجة الجيدة جداً بالنسبة للأشخاص المبتدئين في عالم البرمجة ، ولذلك فإننا نطرح عليك هذا الكتاب الذي بدورة سيساعدك في تعلم لغة C من الصفر مجاناً .

2- كتاب اندرويد ببساطة : هذا الكتاب كما يظهر من إسمه يساعدك في تعلم برمجة تطبيقات الأندرويد ، والتي أصبحت رغبة لدي عدد كبير جداً من المستخدمين في الوقت الحالي ، وظهرت هذه الرغبة من خلال أسألة الأشخاص في الفترة الأخيرة عن أفضل المصادر التي يمكنهم من خلالها أن يتعلموا برمجة تطبيقات الأندرويد .

3- كتاب الشيفرة لستيفن ليفي : هذا الكتاب مهم جداً لكل مبرمج أو مهتم بالتقنية ، فيجب علي كل شخص لدية الرغبة في تعلم البرمجة أو الإهتمام بها قراءة هذا الكتاب والإطلاع عليه ، الكتاب الموجود معنا الأن يبرهن لك أنه لا يوجد شئ إسمه “الخصوصية” أو “السرية” ، في عالم الإنترنت ، الكتاب يقدم لك مجموعة من الحقائق الواقعية التي تبرهن لك عن أن عالم الإنترنت ليس هو العالم الذي يخيل لك أنه مبي علي السرية والخصوصية .

4- كتاب الشبكات CCNA : هذا الكتاب يمكنك من خلاله أن تتعرف علي الطريق الصحيح للحصول علي شهادة السيسكو المشهورة CCNA ، فهذا الكتاب الذي أصبح بين يديك الأن هو عبارة عن دليل شامل لعالم السيسكو .

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك