كل ما تريد معرفته عن معالج Core i9

أعلنت شركة intel في حدث ضخم على الصعيد العالمي بمدينة بكين عن معالج Core i9 من الجيل الثامن، والذي يعد هو أحدث معالجاتها، والذي قاموا بتصميمه للوصول إلى سرعة فائقة تخدم محبي الألعاب ومونتاج الفيديو من خلال اللاب توب.

ويضم هذا المعالج الذي أعلنت عنه شركة إنتل أسماء عديد والعديد من المواصفات الجديدة إلا أن  Intel Core i9-8950HK هو أعلى موديل في هذه القائمة،  حيث يعتبر هو المعالج الأول الذي تقدمه شركة intel بـ 6 أنوية و12 خط معالجة، كما أنه يستطيع الوصول لأقصى سرعة بتردد 4.8 جيجاهرتز، ونحن نرى هذه الميزات لأول مرة في معالجات شركة intel للحواسيب المحمولة.

أداء المعالج:

وقد أشارت الشركة إلى أن معالج core i9 الجديد يعتمد على منصة Coffee Lake ويقدم واحدًا وأربعين بالمئة أكثر من حيث عدد إطارات الصورة في الثانية أثناء القيام باللعب، كما أنه لديه أداء أفضل وأسرع بنسبة 59% في مهام تحرير الفيديو إذا قارناها بالأجيال السابقة من نفس المعالج، كما أن سرعته الكلية قد جاءت أسرع بنسبة 29% إذا ما قورنت بمعالجات intel من الجيل السابع.

إضافات المعالج

يضاف إلى ما سبقت الإشارة إليه أن معالجات intel الجديدة Core i5 وCore i7 و Core i9 سوف تدعم تقنية intel الجديدة للذاكرة العشوائية اوبتينا، والتي تساعد على استخدام شريحة ذاكرة لتسريع زمن إقلاع قرص التخزين وتشغيل التطبيقات بما يشبه السرعة التي تحصل عليها حين استخدام أقراص اس اس دى مقارنة مع أقراص HDD، وسوف يمكنك ذلك من الحصول على أوقات تشغيل أسرع.

وعلى الرغم من كون شركة intel لم تعلن عن ميعاد طرح هذه المعالجات بالأسواق، ولا حتى الأسعار المتوقعة لأي منها، إلا أنه من المتوقع أن تصل هذه المعالجات لمنتجي الحواسيب المحمولة خلال عام 2018.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك