طريقة معرفة باسورد شبكات الواي فاي المتصل بها علي جهازك بدون إستخدام برامج

في أوقات كثيرة نقوم بالإتصال بعدة شبكات مختلفة علي جهازنا من خلال الواي فاي ، وفي الوقت الحالي يرغب الجميع في حماية أو حفظ شبكتة من دخول أي شخص عليها فيقوم بوضع باسورد للشبكة الخاصه به ، وبطريقة أو بأخري نستطيع معرفة هذا الباسورد والإتصال بالشبكه والدخول علي الإنترنت من خلالها ، ومن هذه الطرق بالطبع معرفة الباسورد برضاء صاحب هذه الشبكه ، ولكن في بعض الأحيان نحتاج هذا الباسورد أُثناء إتصالنا بالشبكة ولكن بمرور الزمن نكون قد نسينا الباسورد الخاص بالشبكة وفي حاجة إليه ، فماذا نفعل ؟ هل نذهب مرة أخري لصاحب هذه الشبكة لسؤاله عن الباسورد ، أم هناك طريقة أخري يمكننا من خلال أن نتعرف علي باسورد الواي فاي المتصلين به علي جهازنا ؟ .

بالطبع التطور الذي نشهده في وقتنا الحالي جعلنا نتأكد من أن هناك طرق أخري يمكننا من خلالها معرفة باسورد شبكة الواي فاي المتصلين بها علي جهازنا ، وقمنا قبل ذلك بنشر مقالة عن معرفة باسورد الشبكات المتصل بها علي جهازك الأندرويد يمكنك الإطلاع عليها ، تطبيقين مميزين لمعرفة باسورد الواي فاي المتصل به علي الاندرويد ، أما اليوم فحديثنا هو معرفة باسورد الشبكة المتصل بها علي الجهاز الكمبيوتر او اللاب توب الخاص بك ، بدون إستخدام أية برامج ذلك كله فقط من خلال ال CMD ، لن أطيل عليكم وهيا نتعرف سوياً كيف يمكننا ذلك ؟

أولاً تقوم بالدخول إلي شاشة ال CMD  عن طريق الضغط علي زر الويندوز + R  ثم كتابة الأمر CMD ، لتفتح لك الشاشة السوداء فتقوم بكتابة الأمر ” netsh wlan show profile ”  ، بدون إستخدام السيمي كولن ، وتضغط إنتر ، لتظهر لك علي الفور الشبكات التي قمت بالإتصال بها علي جهازك ، كما هو ظاهر أمامنا في الصورة التالية :

netsh wlan show profile
والأن بعد أن ظهرت لنا الشبكات التي قمنا بالإتصال بها نأتي لخطوة معرفة باسورد أي شبكة منهم فكيف يتم ذلك ؟ ، وفي حالتنا هذه نفترض أننا نريد معرفة الباسورد الخاص بشكبة ” Connectify-me ” الظاهرة أمامنا ، فما علينا سوي أن نقوم بكتابة الأمر ” netsh wlan show profile Connectify-me Key=Clear ، ونضغط إنتر ليظهر لنا علي الفور الباسورد الخاص بهذه الشبكة كما موضح في الصورة التالية :
netsh wlan show profile
ويمكننا إتمام نفس الأمر بهذه السهولة مع أي شبكة أخري موجودة علي جهازنا ، أتمني أن يكون هذا الشرح به إفادة لك ، وإذا واجتهك أية مشكلة يمكنك التعليق وطرح سؤالك لمساعدتك علي الفور .

المصدر .

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك