تطبيقات شائعة الاستخدام لابد أن تحذفها من هاتفك على الفور !

نعرض عليك في هذا المقال عدة تطبيقات يمثل وجودها على هاتفك خطورة، عليك أن تحذفها على الفور

1- تطبيق الطقس

كثيرون منا أصبحوا يستخدمون تطبيقات الطقس هذه الأيام، لكن ما لا يعرفه هؤلاء أن هذه التطبيقات أصبحت مصدرا للعديد من الفيروسات، فبعض هذه التطبيقات تكون مدمجة في بعض الفيروسات الخطيرة مثل فيروس حصان طراودة الشهير.

2- تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي

يبدو غريبا أن نطلب منك حذف تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر، خاصة أنها أصبحت جزءا أساسيا من حياة الكثيرين منا، ولكن إلى جانب كونها مصدرا خطيرا لإمكانية التجسس على بياناتك، فإنها في الوقت نفسه تستنزف طاقة البطارية وتعمل على بطء الهاتف بشكل كبير.

3- البرامج المُحسّنة

لابد أن نعرف أن كثيرا من هذه التطبيقات مثل Clean Master تعمل على حذف ذاكرة التخزين المؤقت والبرامج غير الضرورية فقط. ولكن يجب علينا أن نعرف أن غالبية الهواتف الذكية لديها وظيفة في نظامها تقوم بنفس هذه المهمة التي تقوم بها هذه التطبيقات، بما يعني أنك لست في حاجة إلى تحميلها من الأساس، كما أنها في الوقت نفسه تضعف البطارية وتقصر عمرها.

4- المتصفحات المدمجة

يجب أن نعلم أن مثل هذه المتصفحات تفتقر لنظام الحماية مما يجعلها سهلة الاختراق بما يهدد هاتفك، كما أنها تؤدي لاستنزاف طاقة بطارية هاتفك.

5- برامج مكافحة الفيروسات مجهولة المصدر

هذه المصادر مجهولة المصدر هي وسيلة يخترعها الهاكرز أنفسهم للاستيلاء على بياناتك واختراق أجهزتك، فلا تقم بتنزيل أي برنامج حماية دون أن تكون واثقا من مصدره.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك