موقع هام ورائع جدًا سيفيدك كثيرًا في عالم قراءة الكتب

من الأمور اللافتة للنظر في السنوات الأخيرة، أن ظاهرة القراءة قد اتسعت، خاصة مع توافر الكتب الإلكترونية مجانا على شبكة الإنترنت، فأصبح بإمكانك أن تحصل على العديد من الكتب في دقائق معدودة، وتقرأ هذه الكتب سواء عبر الحاسوب أو الهاتف أو الأجهزة المخصصة لقراءة الكتب. ولكن تواجه المتبدئين في عالم القراءة مشكلة اختيار الكتاب الأنسب، ربما تبدو للمثقف أو القارئ المتمرس مسألة سهلة وعادية، لكنها بالنسبة للمتبدئ ليست كذلك، ولذلك انتشرت بعض المواقع لمساعدة هؤلاء في هذا الأمر .

اقرأ أيضا: 5 كتب لن تكون بعد قراءتها كما كنت من قبل .. عليك أن تقرأها في أقرب فرصة 

وفكرة هذه المواقع هو أنها تساعدك في اختيار الكتاب المناسب لك، من خلال ترشيحات مبنية على أساس ميولك، والتي تتمثل في طبيعة القراءة الذي تقرأه حاليا على سبيل المثال، وتقديم اقتراحات قريبة من حيز ما تقوم بقراءته بالفعل.

اقرأ أيضا: 7 كتب قصيرة .. قراءتها أفضل لك من الحصول على ماجستير إدارة أعمال

وهذه المواقع منتشرة بشكل جيد، ولكننا اليوم نقدم لك أحد أفضل هذه المواقع حسب ما أبداه كثير من مستخدمي هذه المواقع، الموقع الموجود معنا اليوم هو موقع What Should I Read Next ، ولا تخشى صعوبة الاستخدام، فاستخدام هذا الموقع أسهل مما مما تتخيل، كل ما عليك أن تقوم بالدخول إلي الموقع وتنزل إلي الأسفل لتجد خانة الإدخال تقوم بكتابة اسم الكتابة الذي تقرأه حاليا وتضغط إنتر ، ليقوم الموقع بترشيح واقتراح بعض الكتب لك.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك