طريقة استعادة ملفات الـ word غير المحفوظة

كلنا معرضون للسهو، وهذا يحدث كثيرا أثناء كتابة ملف على الوور، تظل تكتب لمدة ساعة أو أكثر ولا تقوم بالحفظ، ثم يحدث ما يجعلك تفقد كل شيء، كأن ينفد شاحن اللاب توب، أو انقطاع التيار الكهربائي، دون أن تكون قد قمت بعمل حفظ للملف الذي تعمل عليه. وتعتقد في هذه اللحظة أن كل جهدك ضاع هباء، لكن في الحقيقة يمكنك استعادة ما ضاع منك، وهذا ما سنشرحه في هذا المقال؟

سوف نقوم بالتعرف على بعض الخطوات التي تساعدنا في استعادة الملفات غير المحفوظة في برنامج Microsoft Word ، وهذه الخطوات بالطبع من الممكن أن تستخدمها علي برامج الأوفيس الأخري وليس ال Word فقط ، مثل ال Excel ، وأيضاً ال Power Point ، ولكن يجب عليك أولاً أن تقوم بتفعيل ميزة حفظ الملفات الغير محفوظة في برنامج الويندوز .

بداية نقوم بفتح برنامج الـ word علي جهازنا ، وبعدها ننتقل إلي القائمة الرئيسية في البرنامج File Menu ، ومن القائمة والخيارات الجانبية الموجودة نضغط علي إعدادات Options ، لتظهر لنا نافذه جديدة منبثقة نننتقل منها إلي قسم Save ، وأسفل قسم Save Documents علي الجهة اليمني ، نقوم بتفعيل خيار Save AutoRecover information every ، ثم ما علينا سوي القيام بتحديد المدة بالدقائق، التي سيقوم البرنامج فيها بعمل حفظ تلقائي لأي ملف علي الوورد ، والآن دعونا نتعرف سوريا على طريقة استعادة الملفات غير المحفوظة في برنامج Microsoft Word .

قم بالانتقال إلي القائمة الرئيسية File Menu ، ومن القائمة الجانبية اضغط علي Info ، لتظهر لك بعض الخيارات الجديدة على الجهه اليمني، ومن هذه الخيارات قم بالضغط علي Manage Document أو Versions ، ستظهر لك قائمة جديدة منسدلة، اضغط منها علي خيار Recover Unsaved Documents سوف تظهر لك نافذه فيها جميع ملفات الوورد التي لم يتم حفظها أو النسخة الاحتياطية التي يقوم برنامج الوورد بأخذها تلقائياً حتي يمكنك من استعادتها مرة أخري .

بعد قيامك بتحديد الملف الذي ترغب في استعادته اضغط علي زر Open وبعدها سوف يتم استعراض الملف أو التقرير أمامك، ولكن يتم إخبارك بأن هذا الملف في الوقت الحالي موجود علي الذاكرة المؤقتة ، ويتوجب عليك أن تقوم بحفظ الملف علي الكمبيوتر حتي يمكنك أن تقوم بالتعديل عليه أو استخدامة مرة أخري بدون أي مشاكل تواجهك ، وكل ما عليك هو القيام بالضغط علي زر Save As وتحديد مكان حفظ الملف علي جهازك .

وهنا نكون قد انتهينا من شرح طريقة إستعادة الملفات غير المحفوظة علي برنامج Microsoft Word ، نتمني أن نكون قد وفقنا في هذا الأمر .

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك