مشروب شائع يساعدك في التخلص من رائحة الفم الكريهة !

توصلت دراسة حديثة قامت بإجرائها جامعة ميونيخ بألمانيا أن تناول شاي الزنجبيل يساعدك في التخلص من رائحة فمك الكريهة إذا كنت تعاني من هذه المشكلة.

ويرجع السبب في هذا الدور الذي يقوم به الزنجبيل في تخليصك من رائحة الفم الكريهة إلى المادة الكيميائية “Gingerol”، التي تعطي الزنجبيل نكهته الحارة، تحفز إنزيما في الفم يعمل على تحطيم المواد التي تجعل رائحته سيئة، كما أنه يعزز مستوى الإنزيمات اللازمة للتخلص من الرائحة بنسبة 16 مرة في خلال عدة ثوان.

ويشير الباحثون إلى أن النتائج التي توصلوا إليها قد تؤدي إلى توظيف ذلك في استخدام معجون أسنان وغسول فم مصنوع من المكون الحار.

ومن بين ما توصل إليه الباحثون أن الزنجبيل من الممكن أن يساعد في دراسة كيف يؤثر الطعام على سلوك الجزيئات في اللعاب. وتوصلوا بالفعل إلى أن مستويات إنزيم يسمى “sulfhydryl oxidase 1″، ارتفعت إلى 16 ضعفا بعد ثوان معدودة من تناول “Gingerol”.

ومن بين ما توصلت إليه الدراسة أن الزنجبيل يمكنه أيضا أن يساعد في التخلص من النكهات طويلة الأمد، الناتجة من تناول مشروبات مثل القهوة.

وأوضح الأستاذ توماس هوفمان، الذي قاد الدراسة قائلا: “الشركات التي تصنع منتجات تنظيف الفم من الرائحة الكريهة، يمكن أن تستفيد من هذه الدراسة للاعتماد على الزنجبيل في المستقبل”.

ولكن حتى الآن، لم يتم التأكد من الكمية اللازمة من الزنجبيل للشخص الواحد حتى يحقق النتيجة المرجوة.

ومن بين ما توصلت إليه هذه الدراسة أنها أكدت المزاعم السابقة حول الفوائد الصحية للزنجبيل. ففي مايو من هذا العام، قال الباحثون إن الزنجبيل يمكن أن يساعد الأطفال الذين يعانون من مشاكل في المعدة.

وكانت دراسة قد أجرتها جامعة نابولي قد كشفت أن الأطفال الذين يعانون من التهاب المعدة والأمعاء، يمكن إعطاؤهم قطرات من الزنجبيل لتخفيف حدة القيء.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك