قائمة أفلام عيد الأضحى 2018

سنويًا تتنافس مجموعة من الأفلام في المناسبات الدينية والقومية، وخاصة في عيدي الفطر والأضحى المباركيين، واليوم نعرض لكم قائمة لأهم الأفلام المتنافسة في موسم عيد الأضحى المبارك 2018.

1- فيلم تراب الماس

تراب الماس

فيلم تراب الماس بطولة الفنان آسر ياسين والفنانة منة شلبي، قصة الفيلم حول طه الذي يعيش حياة باهتة رتيبة، يعمل مندوب دعاية طبية في شركة أدوية، ومن المصادفات الجادة في الفيلم أن طه يستطيع من خلال لباقته ومظهره الحسن أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروج لها. يعيش طه مع أب قعيد، وحين تحدث جريمة قتل غامضة يتداعى عالم طه بأكمله إلى الأبد وتنقلب حياته رأسًا على عقب.

2- فيلم الديزل

فيلم الديزل

فيلم الديزل بطولة الفنان محمد رمضان تدور أحداثه حول الدوبلير “بدر الديزل”، الذي يسكن حارة شعبية، وتواجهه العديد من المواقف، وفي وقت معين تشاء الصدفة أن يتعرف على نجمة سينمائية شهيرة “دنيا الصياد”، التي تعمل خطيبته عفاف مساعدة لها، وتتشابك الأحداث وتتعرض خطيبته عفاف للقتل، ويقرر خلال الفيلم الانتقام ممن قتلوها.

3- فيلم البدلة

فيلم البدلة

فيلم البدلة بطولة الفنان تامر حسني، تدور أحداثه حول أكرم  الذي يتلقى دعوة لحضور حفلة تنكرية، فتعجبه البدلة الشرطية ويقرر ارتداء زي الشرطة، وتؤدي فكرته إلى العديد من المشاكل له، وأبرزها وقوعه في أزمة لانتحاله صفة ضابط شرطة.

4- فيلم بنى آدم

فيلم بني آدم

فيلم بنى آدم بطولة الفنان يوسف الشريف، تدور أحدث الفيلم في إطار بوليسي مثير، حيث يُتهم آدم  رجل الأعمال بارتكاب أعمال إجرامية، ولكن الشرطة تلجأ إليه في مهمة خطيرة في نفس الوقت، وتتشابك الأحداث الغامضة خلال الفيلم، مما يجعلك تطرح سؤالا حول هل هو متورط بالفعل أم أن هناك جوانب أخرى غامضة.

5- فيلم الكويسين

فيلم الكويسين

فيلم الكويسين بطولة أحمد فهمي، يدور الفيلم في إطار كوميدي، للوهلة الأولى تبدو أفراد عائلة “كويس” نموذجا واضحا للعائلة التقليدية، إلا أنها في حقيقة الأمر بعيدة كل البعد عن التقليدية، وهذا ما تكشف عنه أحداث الفيلم من خلال مجموعة من المواقف الكوميدية.

6- فيلم سوق الجمعة

فيلم سوق الجمعة

فيلم سوق الجمعة بطولة الفنان عمرو عبد الجليل، كعادة الكثير من أعمال الفنان عمرو عبد الجليل، يحاول من خلال هذا الفيلم الدخول إلى عالم سوق الجمعة الذي يرتاده الفقراء كل أسبوع، حيث يعرض تفاصيل حياة الناس في هذا العالم، من خلال رحلة شائقة مع التجار المتواجدين وحياتهم الشخصية وتعاملاتهم مع الزبائن.

7- فيلم بيكيا

فيلم بيكيا

فيلم بيكيا بطولة الفنان محمد رجب، تدور أحداث الفيلم حول شخصية “مصطفى”، الذى يقوم بدوره محمد رجب، حيث يعمل باحثًا في أدوية السرطان والإيدز، وتبدأ من هنا المشكلة، حيث تعلم منظمة دولية بوجود هذا الباحث المصري والبحث الذي يعمل عليه، فتقرر خطفه مما يضطره للهرب والتظاهر بأنه فاقد للذاكرة، ويضطر للعيش داخل مقلب زبالة لحين الانتهاء من بحثه.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك