كيف تتحدث الإنجليزية بطلاقة خلال 30 يومًا؟

ربما يبدو الأمر مستحيلًا، ولكن المحاولة ليست سيئة، حاول أن تتبع النصائح الواردة في هذا المقال، وعلى كل حال لن تخسر شيئًا، فأنت في كل الأحوال سوف تقضي وقتًا مفيدًا في تعلم لغة تحبها، ألا وهي اللغة الإنجليزية.

1- شاهد العديد من مقاطع الفيديو على يوتيوب

يمكنك من خلال مشاهدة مقاطع فيديو باللغة الإنجليزية في أمور تحبها أن تحسن لغتك الإنجليزية بشكل جيد جدًا وسريع.

2- متابعة محطات الراديو:

من الأشياء المهمة أن تتابع محطات راديو تتحدث باللغة الإنجليزية، لأن الاستماع دون الرؤية سوف يساهم في تركيزك أكثر، لأن الصورة المشاهدة تشتت ذهنك، خاصة إذا كنت تريد تحسين مهارة الاستماع لديك.

3- التحدث مع السكان الأصليين:

ربما يبدو الأمر صعبًا للوهلة الأولى، ستقول لنفسك هل يمكنني السفر لأمريكا أو بريطانيا للتحدث مع أصحاب اللغة الأصليين؟! لكن الأمر لا يتطلب منك أي سفر لأي مكان، يمكنك عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن تتحدث مع بعض الأشخاص من دول أخرى، وهذه ميزة أتاحتها التكنولوجيا، تتحدث مع أصحاب اللغة كأنك تعيش بينهم.

4- قراءة الكتب الإنجليزية:

إن التعامل اليومي مع اللغة، سواء بالقراءة أو بالتحدث مفيد جدًا، لأن تعلم اللغة تراكمي، ولاحظ أن الطفل لا يتعلم اللغة من خلال المدرسة، المدرسة ربما تساعده في تعلم قواعد اللغة، أو القراءة والكتابة، ولكن اللغة نفسها يتعلمها الطفل من الاستماع المستمر.

5- اقرأ جرائد إنجليزية:

ميزة الجرائد أن تتناول موضوعات حية ويومية، فيمكنك أن تحاول القراءة حتى لو كان الأمر صعبًا في البداية، لكن الممارسة سوف تسهل عليك الأمر بمرور الوقت.

المصدر: منوعات

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك