أروع 5 أفلام رومانسية أجنبية.. متعة بلا حدود

لا شك أن السينما الأمريكية مفعمة بروائع الفن، وبالطبع عرضت الشاشة العالمية العديد من ألوان الفن، منها العنيف ومنها الرومانسي، وأصبحت قصص الحب التي قدمتها السينما العالمية جزءًا من ذاكرة الجماهير العالمية. واليوم نقدم لكم مجموعة من أروع الأفلام الرومانسية التي عرضت.

1- فيلم The Notebook

خرج الفيلم للنور عام 2004 ويعد من أفضل الأفلام الرومانسية، فقد قدم شكلًا جديدًا من أشكال الحب غير المعهودة. وكان الفيلم بطولة كل من رايتشل مكأدامز ورايان جوسلينغ، وقد أكد هذا الفيلم على ميل شريحة كبيرة من المشاهدين صغار السن لنوعية الأفلام الرومانسية. بدأت أحدث الفيلم بمشهد لسيدة عجوز تنظر لبحيرة، في الوقت الذي يقوم رجل بنقل مركبه في وقت الغروب.

2- فيلم Amour

تدور أحداث فيلم Amour حول عن الأيام الأخيرة فى حياة زوجين مسنين، وهما جورج والذى قام بدوره الفنان الفرنسى جان لوى ترينتنيان، والزوجة تُدعى آنا، وقد أدت دورها الفنان إيمانويل ريفا. الفيلم من إخراج مايكل هانيكى، وقد عُرض في عام 2012، وتدور أحداث الفيلم حول رجل مسن يهتم بزوجته التي أصيب بسكتة دماغية، حيث بقي بالقرب منها واستمر في الإمساك بيدها طول الوقت، مما أعطى معنى جميلًا عن الحب والوفاء بين الزوجين.

3- فيلم Revolutionary Road

فيلم Revolutionary Road هو فيلم درامى أنتج عام 2008، قام بإخراجه سام ميندز، وأدى دور البطولة في الفيلم الممثل المعروف ليوناردو دى كابريو مع الفنانة الرائعة كيت وينسلت، قامت بكتابة السيناريو جستين هايث. وقصة هذا الفيلم مستوحاة من رواية بنفس الاسم صدرت عام 1961 للكاتب ريتشارد ياتس، تدور أحداث الفيلم حول حالة السعادة الهشة إن جاز التعبير، والتي تعرض سعادة خارجية خالية من العمق. ي

4- فيلم Bridget Jones’s Diary

تم إنتاج فيلم Bridget Jones’s Diary عام 2001، يعد الفيلم من الأفلام ذات الطابع الرومانسي الكوميدي، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للمؤلفة هيلين فيلدينج، قامت ببطولة الفيلم رينيه زيلويجر، هيو غرانت وكولين فيرث، وقد تم ترشيح الممثلة رينيه زيلويجر لجائزة الأوسكار أفضل ممثلة عن دورها في هذا الفيلم، وفي عام 2004 أُنتج الجزء الثانى من الفيلم، وتدور أحداثه حول بردجيت التى تعانى من السمنة المفرطة، والتي جعلتها طوال الوقت تشعر بعدم الثقة بالنفس، وأدى ذلك إلى التأثير على علاقتها بمارك دارسى المحامى المشهور الذى يقع فى العديد من المواقف.

5- فيلم A Walk to Remember

صدر فيلم A Walk to Remember عام 2002، وهو مأخوذ عن من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب نيكولاس سباركس، وقد أخرج هذا الفيلم آدم شانكمان، وقامت بدور البطولة مغنية البوب ماندى مور وشين ويست، وعلى الرغم أن أحداث الفيلم تدور في الخمسينيات وفقا لما جاء في الرواية، إلا أن أحداثه عُرضت باعتبارها جرت فى أواخر التسعينيات.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك