أكثر 10 أفلام رومانسية في تاريخ السينما العالمية

أكثر 10 أفلام رومانسية في تاريخ السينما العالمية

 

1/ فيلم كرامة وحكم مسبق

تدور أحداث الفيلم في انقلترا في أواخر القرن العشرين . أم وخمس بنات يعشن بدون رجل ويعلن أنفسهن. الأم تحاول أن تضمن لبناتها عرسان محترمين.وبينما الأم تفكر في ايجاد عرسان كانت ليزا احدى بناتها تفكر بشيء مختلف تماما . ولكن حين دخل رجل جديد حياتها تغير كل شيء ووضعت الكرامة في ثلاجة لتنتظر القرار الأخير .

2/ فيلم لا تنساني

هو فيلم رومانسي لقي نجاحا كبيرا بسبب قصة الحب الكبيرة التي ربطت بين نوح والي وهما مراهقان يتعرفان على بعضهما في اجازة السنة الدراسية ويقرران أن يبقيا معا للأبد . ورغم ممانعة أسرة الفتاة ومغادرتهانحو المدينة الا أن الي أصرت على الحفاظ على حبها لنوح. وينتهي الفيلم بوفاتهما معا في مستشفى في لقطة شديدة الرومانسية .

3/ فيلم أحبك

قصة هوللي وجيري المتحابان منذ أيام الكلية والذان كانا يعتقدان أن حبهما لن تنقطع رائحته وأنه سيستمر للابد . لكن للأسف يموت جيري . بعد اسابيع قليلة تحصل مفاجات تبدأ بوصول رسائل لهوللي على البريد . فماالذي سيتغير في حياتها .تابع الفيلم لتتعرف على النهاية .

4/ فيلم نجومنا المختلفة

فيلم تجاوزت فيه العاطفة كل الحسابات . هازال قريس التي تعاني من سرطان الرئتين منذ سن السادسة عشر . وفي يوم ما تقابلت مع حب عمرها أوغست . فكيف سيغير الحب مسار حياة الفتاة المريضة .

5/ فيلم مولان روج

قصة حب رومانسية تجمع كريستيان الفنان البوهيمي وساتين المغنية المشهورة في المولان روج . كيف ستكون تفاصيل هذه القصة خاصة وأنها تحدث في باريس عاصمة الحب والنور والفنون .

6/ فيلم جنس في الحي

فيلم ساكس ان ذو سيتي فاق كل التوقعات ونال شهرة عالمية غير متوقعة . كيف يمكن للأحاسيس القديمة أن تطفو من جديد على سطح الذاكرة وتغير مسار حياتنا .

7/ فيلم كان ياما كان

يروي هذا الفيلم قصة تيم لايك الشاب الذي يتمتع بقدرات فائقة للسفر عبر الزمن . والذي تغيرت حياته تماما حين تعرف على الجميلة ماري . فكيف ستنقلب الموازين والأزمان بعد هذا اللقاء الرومانسي .

8/ فيلم تيتانيك

قصة حب فاخرة بين جاك الشاب الفقير المعدم وروز سليلة النبلاء والتي كانت مخطوبة لرجل أعمال شديد الثراء . تفاصيل هذا الحب تحدث على باخرة تيتانيك أشهر باخرة في التاريخ والتي غرقت في قلب المحيط ولم تترك الا أثرا في روح روز التي نجت بعد أن فقدت حبيبها جاك . فكيف يتكمل الفتاة الغنية حياتها . شاهد الفيلم لتعرف النهاية .

9/ فيلم مونرايز كيندوم

في الستينات من القرن الماضي كانت سوزي وسام الطفلان المتحابان شديدي الجرأة لدرجة أنهما يقرران الهرب معا . العائلتان تنقلب حياتهما رأسا على عقب ويكتشف الجميع كمية أسرار رهيبة كانت منسية .

10/ فيلم سويت نوفمبر

قصة حب رومانسية بين نيلسون الموظف الذي يعيش حياة عادية وبين سارة الفتاة المريضة التي غادرت بيت أسرتها لكي تحيا بطريقة عشوائية اختارتها لنفسها. فكيف سيكون اللقاء بين عالمين متناقضين تماما .

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك