5 شروط لتجاوز حالات الاكتئاب

5 شروط لتجاوز حالات الاكتئاب  .. يؤكد علماء النفس أن الاكتئاب ليس بالأمر الهين إطلاقا. فهو من أشرس الأمراض التي يمكن أن تعترض سبيلنا. وبالتالي فإن إهماله قد يؤدي إلى نتائج كارثية . فما هي تجليات هذا المرض وكيف نشخصه ونعالجه؟

أولا لنتفق على التسمية : الاكتئاب لغة من اكتأب يكتئب فهو مكتئب أي أصابه حزن شديد ومشاعر سلبية تفقده الإحساس بالحياة ومفاتنها. اصطلاحا الاكتئاب هو مرض يصيب العقل والروح ويظهر جليا في فقدان الرغبة في أي شيء وفي كل شيء وسيطرة المشاعر السلبية على عقلك. بمعنى فقدان السيطرة على توازن العقل والنفس وتصل تداعيات هذا المرض إلى الرغبة في الانتحار.
كيف تتخلص من الاكتئاب؟

5 شروط لتجاوز حالات الاكتئاب

1- عوّد نفسك على ممارسة الرياضة:

وخاصة المشي لساعة كل يوم وإن كنت قريبا من البحر فهذا رائع. فحبات الهواء المبلولة بملح البحر ” اليود ” تخلصك تدريجيا من الطاقة السلبية وتمنحك شعورا بالراحة النفسية . المشي لساعة يوميا سيشعرك بالإرهاق البدني ويساعدك على النوم الهادئ بدون حبوب نوم أو مسكنات.

2- استمع لموسيقى هادئة وشاهد برامج للأطفال:

إن الموسيقى تعمل على تهدئة الروح وتغذيتها بصور جميلة تحسها بقلبك ولا تراها بعينيك وهذا أجمل ما في الموضوع.

3- تخلص من المشاعر السلبية:

إضافة إلى المشي والموسيقى عليك أن تتحلى بشجاعة مع نفسك . تقنعها أنك تمر بفترة اكتئاب عابرة وسوف ترحل قريبا . كن شجاعا وفكر في أن الحياة لا تتكرر لهذا فمن الغباء إضاعتها في الحزن والكآبة.

4- غير تفاصيل حياتك اليومية:

ابتعد عن الأماكن والأشخاص الذين تأذيت منهم . غير حياتك وعملك ومكان إقامتك إن أمكن. حاول أن تسافر لمكان جديد وابحث عن اصدقاء جدد وعملا جديدا . تذكر أن الحياة لا تتوقف على أحد ولا على شيء . وأن البداية ممكنة في كل وقت.

5- تناول الشوكولاتة والفواكه الغنية بفيتامين سي:

وتناول الليمون بشكل يومي فهو مضاد للأكسدة ويطهر الجسم من الجراثيم التي قد تمرر لك إحساسا بالتعب المستمر . كن نشيطا واستيقظ باكرا . مارس هواياتك بشغف ولا تبحث عن أحد ليساندك . كن جدارا لروحك ولا تخذلها. حاول أن تكون سعيدا لأن الحياة تستحق المحاولة.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك