كيف تعرف التطبيقات الأكثر إستخداماً على هاتف آيفون ؟ تابع التفاصيل

التطبيقات الأكثر إستخداماً على هاتف آيفون ، يقوم الكثير من مستخدمى الهواتف الذكية بقضاء الكثير من ساعات يومهم فى استخدام هواتفهم، لدرجة قد تصدهم عند معرفتهم بعدد الساعات التى يقضوها خلال كل تطبيق بشكل يومى أو أسبوعى، وبإمكان مستخدمى هواتف آيفون من آبل التعرف على عدد الساعات التى يقومون بقضائها فى كل تطبيق، عن طريق خاصية وقت الشاشة فى نظام التشغيل iOS.

كيف تعرف التطبيقات الأكثر إستخداماً على هاتف آيفون ؟

ووفقا لمقال بصحيفة الموندو الإسبانية للكاتبة لويزا فاليريو خلال العام الماضى، تتسبب عملية استخدام الهاتف الذكى أندرويد أو آيفون بشكل مبالغ فيه ، إلى أضرار كثيرة بالجسد والعقل، وحتى بالمشاعر، وعلى الرغم من إمتلاك التكنولوجيا لفوائد هائلة، وخصائص تجعل الحياة أسهل، إلا أنها سلاح ذو حدين، ولها سلبيات كثيرة.

كما يؤدى إدمان الهواتف الذكية إلى حدوث أزمات شخصية وإكتئاب، ورفع مستويات التوتر والقلق، ومن المحتمل ظهور أنماط سلوكية كمن يعانون من غدمان المخدرات لدى مدمنى الهواتف الذكية.

وهناك طريقتان للتعرف على الوقت الذي تقضيه فى استخدام آيفون في كل تطبيق:

الطريقة الأولى:

الطريقة الأولى هنا تتمثل فى إعداد وقت الشاشة، للتعرف على التطبيق الذى تقضى الكثير من الوقت فيه من خلال هاتفك الآيفون، وبإمكانك الوصول عليه من خلال تطبيق الإعدادات، وأول شىء سوف تراه بعد الدخول إلى خيار وقت الشاشة هو مخطط يبين متوسط استخدامك اليومى لهاتف آيفون بشكل عام، فبإمكانك أسفل ذلك المخطط تحديد خيار مشاهدة كل النشاط.

ويقوم ذلك الإعداد بعرض مخططاً ثانياً يقوم بتوضيح الوقت الذى يقوم بقضائه على مدار الأسبوع واليوم، كما يقوم ذلك المخطط بتوضيح إستخدامك بشكل عام فى فئات مختلفة، كالشبكات الإجتماعية والترفيه.

كما توجد قائمة بالتطبيقات الأكثر إستخداماً أسفل ذلك، فيشتمل كل تطبيق على الوقت الذى تقضيه فيه بجواره، كما بغمكانك التنقل مرة أخرى خلال الأيام والأسابيع السابقة، وذلك بهدف مقارنة مقدار الوقت الذى تقوم بقضائه خلال كل تطبيق بمرور الوقت.

الطريقة الثانية:

تختص الطريقة الثانية فى معرفة التطبيق الذى تقوم بقضاء معظم الوقت خلاله باستخدام هاتف آيفون فى خيار إعدادات البطارية، وبمجرد دخولك إلى تلك القائمة ، سوف ترى مخطط لمستوى شحن البطارية فى هاتفك على مدار الأربع وعشر شاعة الماضية أو الأيام العشرة الأخيرة، كما لو قمت بالتمرير إلى أسفل بتلك القائمة، سوف ترى خيار استخدام البطارية من خلال التطبيق، فيقوم ذلك الخيار بتوضيح مقدار البطارية التى يستهلكها كل تطبيق من تلقاء نفسه.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك