إليك المواصفات الرسمية لهاتف سونى الرائد Xperia 1 II .. تعرف عليها

سونى الرائد Xperia 1 II ، تنوى اليوم شركة سونى عقد حدث الإعلان عن هاتفها الرائد التالى، فقد قامت الشركة اليابانية بإختيار عقد الحدث من خلال الانترنت ، وبثه على منصة اليوتيوب مباشرةً، وذلك جاء بعد إلغاء عقد المؤتمر العالمى للجوال MWC 2020، وذلك كنتيجة للمخاوف المتعلقة بإنتشار فيروس كورونا.

إليك المواصفات الرسمية لهاتف سونى الرائد Xperia 1 II .

وقد انتشرت تسريبات من خلال شبكة الانترنت تظهر المواصفات الكاملة لخلفية هاتف Xperia 1 الذى يسمى بـ Xperia 1 II، وهى ماتقوم بالكشف عن جهاز ينافس ينافس Galaxy S20 Plus من سامسونج، وقد جاء ذلك فى أثناء انتظار عشاق سونى عقد المؤتمر للاعلان عن الجهاز الجديد.

وتحتوى نقاط الهاتف الأساسية على عودة مقبس سماعة رأس يصل حجمه إلى 305 ميليمتر، ومستشعر كاميرا رئيسية يتشابه مع المستشعر الموجود في Galaxy S20 و Galaxy S20 Plus، إلى جانب تقريب بصرى بقدرة 3X، وبطارية تصل سعتها إلى 4000 ميلى أمبير.

ووفقا للتسريبات التى تم التوصل إليها، فقد قامت سونى بالحفاظ على حجم الشاشة وهو ما يقدر بـ 6.5 إنشات، ونسبة العرض إلى الإرتفاع 21:9، ولكن بدون وجود نتوء أو ثقب، مع وجود حواف، كما تمتاز شاشة OLED بدقة 4K، وقد قامت سونى بإضافة Motion Blur Reduction، وهو ما يوفر نفس الفائدة كمعدل تحديث قدره 90 هيرتز.

ووفقا لورقة المواصفات، فيوجد معالج Snapdragon 865 من كوالكوم، وهو الذى يقترن بذاكرة وصول عشوائى تصل سعته 8 جيجابايت ، إلى جانب ذاكرة تخزين داخلية تبلغ سعتها إلى 256 جيجابايت.

كما يشتمل جهاز Sony Xperia 1 II الجديد على كاميرات خلفية رباعية من خلال مستشعر أساسى تبلغ دقته 12 ميجابيكسل مع ضبط تلقائى للصورة، إلى جانب مستشعر ثانى بدقة 12 ميجابيكسل مزود بؤرى 70 ميليمتر و OIS وتكبير بصرى بقدرة 3X، والمستعشر الرابع هو 3D ToF مع ضبط تلقائى للصورة.

كما تقوم الكاميرات الخلفية بإستخدام عدسات من شركة كارل زايس الألمانية، كما تحتوى على مزايا كـ Eye Autofocus في الوقت الحقيقي، مع وجود كاميرا أمامية تبلغ دقتها 8 ميجابيكسل.

كما قامت سونى بإضافة مكبرات صوت أمامية ستيريو لهاتف Xperia 1 II، مع مزايا ميزات Hi-Res Audio و Dolby Atmos ومقبس صوت، إلى جانب وجود بطارية تصل ستها إلى 4000 ميلى أمبير داعمة للشحن اللاسلكى، كما يقوم الهاتف بدعم تصنيف IP65/IP68، وهو ما يعنى أنه مقاوم للغبار والماء.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك