تعرف على أسرع سيارة في العالم

تعرف على أسرع سيارة في العالم .. تعتبر السيارة ” بوغاتي فايرن ” الرياضية إلى حد سنة 2018 أكثر السيارات أناقة وسرعة في العالم . فهي وصلت سرعتها إلى 430.99 كلم/س . محطمة بذلك كل الأرقام القياسية المسجلة في كتاب غينيس العالمي.

تعرف على أسرع سيارة في العالم

وقد تم بيع هذه السيارة إلى ثري عربي ب2 مليون يورو . وبذلك تكون أغلى سيارة في العالم أيضا وذلك لسنة 2018. بعد ذلك بسنة واحدة فقط بيعت نفس السيارة في معرض جينيف العالمي مع تغييرات طفيفة بـ 16 مليون يورو. اقتناها رجل أعمال أمريكي من أصل مكسيكي ويدعى روبرتو كياف.

ربما يعجبك: أحد أمراء الخليج يشتري أغلى سيارة في العالم .. مرصّعة بالألماس

ويعتقد الأمريكيون أنه يشتغل في تجارة المخدرات، لذلك سمح لنفسه بكل هذا البذخ في سيارة واحدة . وأطلق على السيارة اسم بوغاتي السيارة السوداء. لتحطم بذلك كل الأرقام القياسية في سعر السيارات .

وقد تعددت السيارات السريعة من شركة تويوتا ولمبارغيني ومرسيديس وغيرها من الشركات العالمية لتصنيع السيارات في العالم، لكن السيارة الحدث لسنة 2019 والتي حطمت الرقم السابق ونشرت على سجلات غينيس للأرقام القياسية، هي سيارة ” أغيرا ” ” Agera Es ” والتي وصلت إلى 447 كلم/س .

لكن يوم 13 أفريل 2019 كانت المفاجأة التي شاهدها الجميع وهي السيارة ” فينوم ف 5 ” “Venum f5 ” التي وصلت سرعتها إلى 447.3 كلم/س . وبذلك تصبح أسرع سيارة في العالم.

اقرأ أيضًا:

 

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك