كيف يمكنك حذف الأجهزة المستخدمة للدخول على حسابات التواصل الإجتماعى ؟

حسابات التواصل الإجتماعى ، فى حالة قيامك بتسجيل الدخول إلى حساباتك بمواقع التواصل الاجتماعى من خلال أجهزة متعددة كالهاتف الذكى، والجهاز اللوحى، والحاسوب المحمول، فعليك بضرورة الإلمام بالأجهزة التى بإمكانها الوصول إلى حسابك بشكل مستمر، وذلك لكى تتمكن من الحفاظ على أمان حساباتك والمحافظة على خصوصيتك.

ولهذا السبب ، عليك كل فترة بفحص حساباتك فى تلك المواقع لمعرفة الأجهزة التى بإمكانها الوصول إليها، والقيام بمسح اى جهاز توقفت عن استخدامه أو لا تتمكن من الوصول اليه.

طريقة معرفة الأجهزة المستخدمة للدخول إلى حسابات التواصل الإجتماعى :

أولًا؛ موقع فيسبوك:

بإمكانك العثور على خيار وصول الأجهزة إلى موقع فيسبوك، ضمن تبويب الأمان وتسجيل الدخول، فمن خلال النقر فوق قائمة “من أين قمت بتسجيل الدخول Where You’ve Logged In ” وهنا سوف تجد كل الأجهزة التى تمكنت من الوصول إلى حسابك، متضمنة إسم الجهاز والموقع والتاريخ.

وهنا فعليك التدقيق فى الموقع تحديداً، فكثيرا فى حالة قيام شخص آخر بتسجيل الدخول إلى حسابك من جهازه، فلن يكون فى الموقع الجغرافى نفسه، ولذلك فمن السهل عليك التعرف على ما لو كان حسابك قد تم إختراقه، أم أنك قد قمت بتسجيل الدخول إلى ذلك الموقع من قبل.

كما بإمكانك تسجيل الخروج من كل جلسة من تلك الجلسات بشكل فردى من خلال الضغط على علامة (-) الموجودة المجاور للجهاز المعنى، ولو وجدت أنك قد قمت بتسجيل الدخول غلى أجهزة متنوعة لا تملكها أو لا تتذكرها، فبإمكانك ان تختار تسجيل الخروج من كل جلسات من خلال الخيار الموجود أسفل القائمة.

ربما يعجبك:

فيسبوك ستتأكد من هويتك من خلال فيديو لوجهك

الآن بإمكانك مشاهدة منشورات فيسبوك حسب رغبتك .. اعرف التفاصيل

ثانيًا؛ موقع إنستاجرام:

يقوم تطبيق إنستاجرام بالاحتفاظ ببيانات تسجيل الدخول الخاصة بك فى قائمة منفصلة تسمى، “نشاط تسجيل الدخول Login Activity”، وفور وصولك إلى تلك القائمة عن طريق الإعدادات فبإمكانك التحقق من الأجهزة التى سجلت الدخول للحساب هل هى أجهزتك أم لا، مع إمكانية توسيع القائمة لرؤية كل تسجيلات الدخول الأخرى.

كما تقوم تلك القائمة بتوفير إمكانية التعرف على الموقع الجغرافى لكل جهاز، وبإمكانك القيام بتسجيل الخروج من كل جهاز عن بعد من تلك القائمة مثلما يوجد بفيسبوك، وذلك بإستثناء الجهاز الذى تقوم بإستخدامه للوصول إلى القائمة.

وبإمكانك القيام بالضغط على الزر الموجود بجوار إسم كل جهاز لتسجيل الخروج، ولكن لن تتمكن من تسجيل الخروج من كل الجلسات مرة واحدة.

ربما بعجبك:

تعرف على طريقة إنتشار صورك على إنستاجرام .. تابع التفاصيل

كيف تعثر على شخص بإستخدام رقم هاتفه فى إنستاجرام ؟

ثالثًا؛ موقع تويتر:

يتيح موقع تويتر خيار “حذف سجلات وصول الاجهزة ضمن قائمة فردية فى إعدادات الحساب”، وبإمكانك الوصول إليها من خلال إتباع التالى:

• من خلال صفحتك الرسمية ، انقر فوق خيار المزيد More بالأسفل.
• انقر على “الإعدادات والخصوصية” Settings and Privacy .
• قم بإختيار الحسابات Account .
• من خلال الجانب الأيمن قم بالنقر فوق التطبيقات والجلسات Apps and session.
• قم بالانتقال إلى الأسفل لكتى تتمكن من الوصول إلى خيار الجلسات Sessions.
• من خلال النقر فوق خيار “تسجيل الخروج من كل شىء” Log Out all Other Sessions.
• وهنا سوف تقوم بحذف كل الأجهزة، وبإمكانك النقر فوق كل جهاز بشكل فردى لرؤية تفاصيل حلو نوع الجهاز والمتصفح وموقع الوصول.
• ومن هنا فبإمكانك تسجيل الخروج من كل جلسة بشكل فردى .

ربما يعجبك:

كيف يمكنك كتم كلمة معينة فى تويتر بإستخدام الهاتف أو الحاسب ؟ إليك بعض الطرق

الآن .. ميزة الردود المسلسلة بتطبيق تويتر على IOS

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك