إختبار ميزة التغريدات المؤقتة بتويتر .. اعرف التفاصيل

ميزة التغريدات المؤقتة بتويتر ، قامت شركة تويتر بالبدء فى اختبار خاصية جديدة تشبه ميزة القصص التى قد انتشرت مؤخرا فى الكثير من تطبيقات التراسل والتواصل الاجتماعى ، ولكن الخاصية الجديدة بتويتر تقوم بالتركيز على التغريدات التى تختفى بعد مدة زمنية معينة.

إختبار ميزة التغريدات المؤقتة بتويتر

وعلى الرغم من تاسيس تويتر خلال عام 2006، ولكنها لم تكن تقوم بالسماح سوى بنشر التغريدات فقط، ومن الواضح أن الميزة الجديدة التى قامت تويتر بإختبارها فى البرازيل فقط قد جاءت لتنويع تجربة المستخدم، وحتى تواكب خاصية باتت مهمة حالياً، لدرجة جعلت شبكة التواصل الاجتماعى المخصصة لقطاع الأعمال لينكدإن قد بدأت فى اختبارها حديثا.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

الآن ردود الفعل التعبيرية متاحة برسائل تويتر المباشرة

طريقة تفعيل المصادقة الثنائية لتأمين حساب تويتر دون رقم الهاتف

فيسبوك وتويتر مهددة بالتوقف عن العمل بالكثير من الهواتف خلال أيام

وكما هو الحال فى ميزة القصص بالتطبيقات الاخرى، فإن ميزة التغريدات المؤقتة من تويتر التى تسمى بإسم Fleets بمعنى الشىء السريع الزوال، سوف تختفى خلال 24 ساعة من نشرها، كما صرحت تويتر بأن التغريدات المؤقتة قد تم تصميمها لتهدئة مخاوف المستخدمين الجدد لا تعجبهم الطبيعة العامة والدائمة للتغريدات العادية.

كما أكدت تويتر أنه لا يمكن إعادة تغريد التغريدات المؤقتة، كما أنه ليس من الممكن الإعجاب بها، ورغم ذلك فبإمكان المستخدمين الآخرين الرد عليها، حتى تظهر تلك الردود بوصفها رسائل خاصة على التغريدة الأصلية، ولكن ليس بوصفها تغريدات عامة، وهنا لابد منالتنويه على ان التغريدات المؤقتة لا تظهر فى نتائج البحث ، ولكن يمكن لأى شخص رؤية تغريدات الآخرين حتى لو لم يكن من ضمن قائمة المتابعين.

ويكمن هدف تويتر من التغريدات المؤقتة فى تشجيع المستخدمين على مشاركة الكثير من الأفكار اليومية العفوية، على نحو أكثر من التغريدات الدائمة التى تبقى ولا تختفى، ولا يمكن تعديلها.

كما ذكرت تويتر أنها قد تطلق خاصية التغريدات المؤقتة فى دول أخرى بعد نجاح اختبارها فى البرازيل، كما انه سوف تقوم بالبحث فى طريقة تغيير الميزة لتناسب طريقة تفاعل المستخدمين، وتسمح لهم بمشاركة ما يفكرون فيه براحة أكبر.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك