تعرف على أفضل تطبيقات تحرير الصور وضبط حجمها

تطبيقات تحرير الصور ، يهتم جميع مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بالتقاط الصور وتخزينها ، بهدف الاحتفاظ بها أو مشاركتها فى مواقع التواصل الاجتماعى، ورغم ذلك قد تواجههم مشكلة أن تلك الصور كبيرة الحجم أو يرغبوا فى تحرير الصور لمشاركة جزء منها فقط.

تعرف على افضل تطبيقات تحرير الصور وضبط حجمها:

1- تطبيق Pixlr:

يقوم ذلك التطبيق بتقديم عدد من الوظائف عن طريق قائمة الأدوات عن طريق قائمة Tools كـ الوضع الحر، لاختيار منطقة الاقتصاص، واختيار نسبة الرض إلى الإرتفاع.

إلى جانب إمكانية تحرير الصور الموجودة فى الهاتف أو التى توجد بخدمات التخزين السحابى، وإنشاء تشكيلة من الصور وتخصيصها للحصول على عدد من الأنماط المتنوعة، وإستخدام العناصر الزخرفية، يتوفر التطبيق بشكل مجانى لمستخدمي أجهزة أندرويد عبر جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد عبر آب ستور.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

كيف يمكنك تحويل صيغ الصور بإستخدام برنامج الرسام فى ويندوز؟

تعرف على تطبيقات تعديل الصور على الاندرويد والآيفون

أدوبى تتوصل إلى أداة جديدة تكشف الصور المعدلة بالفوتوشوب

تعرف على تطبيق Flowery Photo Editor من أهم تطبيقات اندرويد الجديدة

2- تطبيق Adobe Photoshop Express:

يهدف التطبيق إلى تحرير الصور وإعطائها مظهراً إحترافياً من خلال الكثير من الوظائف المتقدمة، كإمكانية اختيار الصورالمحفوظة بهاتفك أو بخدمات التخزين السحابى، أو بحسابك فى Lightroom أو مكتبتك فى Adobe.

كما يمكنك من الوصول إلى عدد لا حصر له من خيارات التحرير، والفلاتر التى بإمكانك الاعتماد عليها فى ضبط حجم الصور، يتوفر التطبيق متاح بشكل مجانى لمستخدمي أجهزة أندرويد عبر جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد عبر آب ستور.

3- تطبيق Codenia Image Size:

يقوم التطبيق بتغيير حجم الصور، عن طريق العديد من الخيارات القابلة للتخصيص فى قسم محرر الصور، التى تمكنك من جراء تعديلات متنوعة على الصور، إلى جانب مكانية الوصول غلى كل البيانات التى تحتاجها عن الصور قبل التحرير وبعده.

إلى جانب قيام التطبيق بتقديم بيانات حول أبعاد الصورة الأصلية قبل التحرير، وتغيير ارتفاع الصورة وعرضها بشكل يدوى، وبيانات تخص حجم الملف لرؤية الحجم الاصلى للصورة والحجم بعد تحريرها فور الانتهاء، يتوفر التطبيق بشكل مجانى لمستخدمي أجهزة أندرويد عبر جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد عبر آب ستور.

4- تطبيق Resize Me:

يتناسب ذلك التطبيق مع حاجتك لتحرير عدد من الصور مرة واحدة، من خلال توفيره لأدوات تقلل حجم الملف، كما بمكانك اختيار الصور من الهاتف، أو لتقاط صورة جديدة، أو اختيار عدد من الصور مرة واحدة لتحريرها، إلى جانب خيارات لتدويرها افقيا وعموديا.

يمكنك التطبيق من تحديد حجم الصورة النهائى قبل حفظها، واختيار قيمة النسبة المئوية إلى جانب الأبعاد لرؤية الفرق فى حجم الملف، يتوفر التطبيق مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد عبر جوجل بلاي، إلى جانب وجود بديل له في آب ستور يحمل نفس الميزات لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد.

5- تطبيق Lit Photo Compress and Resize:

يقوم التطبيق بتقديم طريقة سهلة لضط الصور واقتصاصها وتيير حجمها، وهو ما يجعل عملية رسال الصور عبر البريد الالكترونى اسهل أو من خلال تطبيقات الدردشة، ويختص التطبيق بتغيير حجم الصورة، وضغط الصورة لتقليل الحجم، وتغيير أبعاد الصورة، يتوفر التطبيق مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد عبر جوجل بلاي.

 

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك