أهم التطبيقات التى تزودك بمعلومات عن الفيروسات القاتلة ومنها الكورونا

الكورونا ، بات الكثير من الناس يقومون بالبحثون عن أسهل الطرق للتعرف على البيانات الموثوقة فيما يخص الفيروسات القاتلة، مع ظهور فيروس كورونا (COVID-19.

أهم التطبيقات التى تزودك بمعلومات عن الفيروسات القاتلة ومنها الكورونا

1- تطبيق CDC:

قامت مراكز السيطرة على الامراض CDC بتطوير ذلك التطبيق، وذلك حتى تمكنك من الوصول إلى ادق البيانات وأحدثها حول إنتشار الفيروسات كـ كورونا وحمى الضنك وزيكا، وغيرها من الفيروسات العابرة للقارات.

يقوم التطبيق بتقديم البيانات الخاصة بإنتشار الفيروسات بأحدث الوسائل كالقصص الإخبارية ومقاطع الفيديو والبودكاست، والتقارير الأسبوعية عن الأمراض المتفشية وعدد الوفيات، مع مجلة دورية تتحدث عن الامراض الناشئة والمعدية، وأحدث البيانات حول الوقاية من الامراض المزمنة.

يتوفر التطبيق بشكل مجانى لمستخدمي أجهزة أندرويد عبر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيباد وآيفون عبر آب ستور.

2- تطبيق OpenWHO:

قامت منظمة الصحة العالمية WHO بتطوير ذلك التطبيق، حتى يقوم بتقديم مواد تعليمية صحية للمستخدمين، ومحاضرات فيديو قصيرة، إلى جانب إحتوائه على منتدى للنقاش ، وفرصة للتعاون عن طريق الاتصال بالمشاركين والخبراء الآخرين حول العالم.

كما بإمكانك تخصيص التطبيق لتلقى إشعارات دورية منتظمة فيما يخص أحدث أخبار المنظمة عالمياً، والتعرف على بيانات مفيدة من شأنها مساعدة الشخص العادى على فهم طريقة معالجة المتخصصين بمجال الرعاية الصحية لحالات تفشى الاوبئة مثل الكورونا.

يتوفر التطبيق بشكل لمستخدمي أجهزة أندرويد عبر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيباد وآيفون عبر آب ستور.

3- تطبيق CDC TravWell:

يقوم ذلك التطبيق بمساعدتك على التخطيط للسفر لدول العالم عن طريق تقديم توصيات عن اللقاحات الواجب الحصول عليها قبل السفر لوجهتك، وقائمة مرجعية لما عليك فعله، إلى جانب الإحتفاظ بسجل الأدوية، وسجل التطعيمات الدورى، وتحديد تذكيرات الحصول على جرعات تعزيز اللقاح أو تناول الأدوية وقت السفر.

ويمتاز التطبيق بتقديم توصيات موثوقة من مراكز السيطرة على الامراض، والإطلاع على المعلومات وقت السفر دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت، وأرقام هواتف خدمات الطوارىء للوجهة المراد الذهاب إليها.

يتوفر التطبيق بشكل مجانى لمستخدمي أجهزة أندرويد عبر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيباد وآيفون عبر آب ستور.

4- تطبيق FluStar – Flu Tracker:

قد تبدو الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا مصدر قلق بسيط، ولكن كلاهما يمكن أن يؤدي إلى المزيد من المشاكل لصحتك إذا لم تقم بالفحص السريع خاصة إذا كان جهازك المناعي ضعيفًا.

يختص ذلك التطبيق بتعقب حالات تفشى الإنفلونزا على مستوى مدن الولايات المتحدة فقط، ورغم ذلك فبإمكانك الاستعفادة من التطبيق لو تم إصابتك بالانفلونزا عن طريق التعرف على بيانات تخص طريقة المساعدة فى تخفيف بعض الأعراض التى يسببها فيروس الأنفلونزا، إلى جانب معلومات تخص الفرق بين البرد والأنفلونزا.

يتوفر التطبيق بشكل مجانى لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي، ولمستخدمي آيباد وآيفون في آب ستور.

5- تطبيق Sickweather:

يقوم التطبيق بالاعتماد على المشاركة المجتمعية، فيمكنك من المساهمة ، ورؤية مانشره الآخرون فى منطقتك حول الأمراض البسيطة كالحمى والسعال ونزلات البرد.

يمكنك التطبيق من الحصول على إشعارات تنبيهات لحظية فى كل مرة تدخل إلى Sick Zone، حيث تستلم إشعارات تخص حالات المرض والفيروسات المنتشرة فى المنطقة.

يتوفر التطبيق بشكل مجانى لمستخدمي أجهزة أندرويد عبر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيباد وآيفون عبر آب ستور.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك