علوم وتكنولوجيا

تعرف على سبب ضرورة إستخدام خدمة VPN أثناء العمل من المنزل

خدمة VPN ، باتت الطريقة الأكثر أماناً لحماية نفسك ومجتمعك من إنتشار فيروس كورونا هى البقاء فى المنزل، وبذلك فسوف تقوم بقضاء معظم الوقت عبر الانترنت فى المنزل، وحتى تقوم بحماية خصوصيتك وبياناتم، فبإمكانك إستخدام خدمة VPN لتأمين إتصالك بالانترنت.

تعرف على سبب ضرورة إستخدام خدمة VPN أثناء العمل من المنزل

التهديدات القادمة من مزودي الإنترنت:

بإمكان الكثير التحقق من أن شبكاتنا المنزلية آمنة ، فمن المستحيل أن يقوم شخص ما بإستبدال جهاز التوجيه ثم إعتراض البيانات التى تقوم بإرسالها، ولكن تأتى الكثير من التهديدات التى تحدث عند استخدام VPN فى المنزل من الشركات المزودة للانترنت.

فقد سمح الكونجرس الأمريكى لمقدمى خدمة الانترنت بالولايات المتحدة ببيع بيانات المستخدمين وأنشطتهم عبر الانترنت لأى شخص مهتم، ويقول موفرو خدمات الانترنت إن تلك البيانات سوف تكون مجهولة المصدر.

الوصول للمحتوى المقيد جغرافيًا:

لدى العديد من خدمات البث عبر الانترنت عقود لبث الأفلام والموسيقى التى تقتصر أحياناً على مناطق جغرافية محددة، وبإمكانك هنا إستخدام خدمة VPN بهدف الوصول إلى خادم بعيد وفتح المحتوى المحظور فى بلدك.

ورغم أن لدى خدمات البث عبر الانترنت كـ Netflix تقنيات خاصة وممتازة فى حظر الشبكات الافتراضية الخاصة، إلا أنه بالامكان الوصول إلى إلى محتوى آخر كمشاهدة الألعاب الرياضية التى تبث فى دول محددة عبر الانترنت.

قيود استخدام VPN في المنزل:

فى حالة كنت تستخدم الكثير من الأجهزة الذكية فى المنزل، فمن الممكن أن تواجهك بعض المشكلات فى استخدام VPN، فعند محاولة استخدام جهاز Chromecast التى يتم استخدامها لعرض المحتوى من الهاتف أو الحاسوب فى التلفاز.

ففور محاولة استخدام ذلك الجهاز مع شبكة افتراضية خاصة (VPN)، سيتم خلط كل بياناتك من أجهزتك المختلفة عن طريق مسار مشفر، وبذلك لن يمكن لجهاز Chromecast الوصول إلى أجهزة أخرى في شبكتك المحلية، وسوف يكون عليك إيقاف تشغيل VPN إذا كنت ترغب في استخدام هذه الميزة، أو غيرها من الميزات.

ومن حلول تلك المشكلة ، رفع مستوى VPN، وتثبيته في جهاز التوجيه الخاص بك، ومن خلال ذلك، سيتم تُمرير كل البيانات الموجودة في شبكتك المحلية من خلال شبكة افتراضية خاصة، مما يمنحك كل الحماية دون التسبب في أي مشكلة على المستوى المحلي.

وفى حالة واجهت صعوبة فى الأمر ، فبإمكانك سؤال شركة خدمة VPN التي تستخدمها، حيث تقوم بعض الشركات ببيع أجهزة التوجيه بعد إعدادها سابقًا حتى تقوم بدعم هذه الميزة، ولو واجهتك صعوبة في بث المحتوى عبر الإنترنت باستخدام VPN، فبإمكانك شراء عنوان IP ثابت من مزود VPN الخاص بك، فلا ترتبط تلك العناوين بشبكات VPN، مما يمنحك فرصة أفضل لتجاوز الحظر.

كما أن السرعة ستكون دائمًا مشكلة في الشبكات الافتراضية الخاصة، فعندما يكون اتصال VPN نشطًا، تمر البيانات الخاصة بك عبر المزيد من الأجهزة والخوادم، والنتيجة هي زيادة في حركة المرور وسرعات نقل أبطأ عبر الإنترنت. وليست كل شبكات VPN متشابهة في مدى تأثيرها على اتصالك، ولكنك سترى بعض التأثير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى